الرئيسية » تكنولوجيا » أخيرا سيارات جوجل ذاتية القيادة تسير بحرية في الطرقات

أخيرا سيارات جوجل ذاتية القيادة تسير بحرية في الطرقات

أخيرا سيارات جوجل ذاتية القيادة تسير بحرية في الطرقات

Google-Car-645x364

أخيرا و بعد مدة طويلة من المفاوضات قررت سلطات ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية منح جوجل إمكانية تجريب سياراتها ذاتية القيادة (Google Car) في طرق الولاية الأمريكية و لكن بشروط محددة من أجل ضمان أمن الطرق خصوصا مع المخاوف من كون السيارة بدون سائق.

في البداية كانت جوجل تجري تجاربها بشكل أقل حرية و بمعايير مشددة حول سياراتها الذكية ذاتية القيادة, لكن اليوم ستتمتع جوجل بحرية أكبر في تجريب سياراتها الجديدة على الطرقات الأمريكية التابعة لولاية كاليفورنيا, و قد قدمت ولاية كاليفورنيا بمنح  30 رخصة لهذا النوع من السيارات حصلت جوجل على نصيب الأسد منها بـ  25 رخصة فيما تفرقت الرخص الأخرى بين شركتي أودي و ميرسيديس اللتان تجربان كذلك سيارتهما ذاتية القيادة.
لكن ولاية كاليفورنيا و قبل إعطاءها لهذه الرخص اشترطت على جوجل ضرورة أن يكون هناك سائقون على متن سياراتها ذاتية القيادة من أجل التحكم في أي طارئ قد يقع على مستوى أنظمة هذه السيارة, و يبدو أن هذا الأمر يؤكد عدم ثقة الكثيرين في التكنولوجيات الحديثة (على الأقل حاليا).
 

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*