الرئيسية » تكنولوجيا » Microsoft تدمج Keylogger في windows 10 لجمع معلومات المستخدمين

Microsoft تدمج Keylogger في windows 10 لجمع معلومات المستخدمين

Microsoft تدمج Keylogger في windows 10 لجمع معلومات المستخدمين 

650_1000_windows_product_family_9-30-event-741x416-1 Windows10-microsoft-600قبل أيام قليلة أعلنت مايكروسوفت عن نظام تشغيلها الجديد ويندوز 10، النظام الجديد ما زال في نسخته التجريبية و يأتي بالكثير من المميزات و الخاصيات و كذلك المفاجآت، و ليس آخرها بالطبع هو إدماج برنامج Keylogger أو راصد لوحة المفاتيح في النسخة التجريبية من ويندوز 10.

منذ أيام أصبحت النسخة التجريبية من نظام مايكروسوفت الجديد ويندوز 10 متوفرة للتحميل لدى جمهور المستخدمين، و هو ما لم يتأخر في القيام به عدد كبير منهم، لكن في المقابل فإن الكثير من هؤلاء المستخدمين بل و حتى المختصين لم يعيروا أي اهتمام لشروط الاستعمال و التي تبرز بوضوح أن مايكروسوفت أدمجت في نظامها برنامج Keylogger الذي سيمكنهما من تسجيل معطيات و بيانات مستخدمي هذا النظام.
موقع Hacker News كان السباق إلى الإعلان عن هذا الأمر بعد اطلاعه على شروط استعمال النسخة التجريبية من النظام، و التي تمنح مايكروسوفت فيها نفسها العديد من الحقوق من بينها تسجيل كل المعطيات و البيانات المستعملة من قبل المستخدم و الواردة إلى النظام عبر لوحة المفاتيح من كلمات سر و أسماء مرور وغيرها من البيانات أو حتى كذلك المعطيات الواردة عبر خاصية البحث الصوتي.
من جهة أخرى تبرر مايكروسوفت لجوئها إلى هذه التقنية بكون الأمر يتعلق بنسخة تجريبية و بكون المستخدمين هم مجربون لهذا النظام الذي لم يصل بعد إلى نسخته النهائية و بالتالي فالشركة في حاجة إلى جميع المعطيات من أجل فهم جيد لطبيعة الاستخدام و بالتالي اقتراح حلول أفضل في النسخة النهائية، كما أن الخبراء يشيرون إلى أن مايكروسوفت ليست الوحيدة التي تقوم بإدراج مثل هذه الخاصيات في برامجها الإلكترنية.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*