الرئيسية » تكنولوجيا » Samsung تدفع مليار دولار لـ Microsoft!

Samsung تدفع مليار دولار لـ Microsoft!

Samsung تدفع مليار دولار لـ Microsoft! 

samsung microsoftمنذ شهر أغسطس الماضي تفجرت قضية براءات الاختراع بين عملاقي العالم الرقمي الأمريكي مايكروسوفت و الكوري الجنوبي سامسونغ، و بعد أن وضعت مايكروسوفت تفاصيل الدعوى القضائية تبين بأن سامسونغ قدمت قرابة مليار دولار بموجب اتفاق بين الشركتين.

في سبتمبر من سنة 2011 اتفقت كل من سامسونغ و مايكروسوفت على دفع مبلغ مالي طوال سبع سنوات من لدن سامسونغ بسبب استعمالها لبراءات اختراع خاصة بمايكروسوفت و مدمجة في نظام جوجل (أندرويد) ولا تعتبر سامسونغ الشركة الوحيدة التي تقوم بالدفع لمايكروسوفت، لكنها قررت التوقف عن ذلك بعد قيام مايكروسوفت بالاستحواذ على نوكيا.
توقف سامسونغ عن الدفع لمايكروسوفت ثمن براءات اختراعها التي تستغلها في هواتفها الذكية دفع هذه الأخيرة في أغسطس الماضي إلى رفع دعوى قضائية ضد الشركة الكورية من أجل مطالبتها باحترام الاتفاق، و الآن بعد أن أصبحت وثائق المحاكمة علنية تبين أن سامسونغ دفعت لمايكروسوفت مبلغ مليار دولار في سنة واحدة هي سنة 2013.
هذا المبلغ الضخم يشير كذلك إلى الأرباح التي تجنيها مايكروسوفت سنويا من النجاحات التي تحققها الهواتف الذكية بأنظمة جوجل (أندرويد) و التي يقدرها البعض بـ 2 مليار دولار سنويا رغم أن نظامها الأساسي ويندوز فون وجد مشاكل في منافسة باقي الأنظمة حتى الآن.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*