الرئيسية » تكنولوجيا » Facebook تعمل على تطوير تطبيق للدردشة بأسماء وهمية

Facebook تعمل على تطوير تطبيق للدردشة بأسماء وهمية

anonمنذ مدة و فايسبوك تحاول فرض على المستخدمين استعمال أسمائهم الحقيقية مع بعض المعلومات الأخرى و هو ما طبقته فعلا على موقعها للتواصل الاجتماعي، وهو ما وجهه الكثيرون بموجة اعتراض كبيرة بسبب ما أسموه التضييق من فايسبوك على المستخدمين الشيء الذي دفعها في النهاية إلى الرضوخ و إلغاء هذه الشروط.

و كانت فايسبوك قد فرضت في الفترة الأخيرة على المستخدمين ضرورة استعمال أسمائهم الحقيقية و بالتالي التخلي عن الهويات الوهمية و هو ما اعتبره البعض تضييقا على الحريات من قبل فايسبوك، وفي نهاية المطاف خضعت هذه الأخيرة للضغوط و سحبت شروطها و قامت بالاعتذار من المستخدمين، و يبدو أن فايسبوك استفادت جيدا من هذا الدرس و تريد تقديم خدمة ملائمة للأشخاص الذين لا يودون كشف هوياتهم الحقيقية.
و حسب جريدة (نيويورك تايمز) الأمريكية فإن فايسبوك تعمل على تطوير تطبيق جديد سيسمح للمستخدمين بالدردشة بأسماء و هويات وهمية من أجل حماية الحريات الشخصية، علما أن فايسبوك كانت تلزم المستخدمين في السابق باعتماد الهويات الحقيقية، و الهدف من هذا هو منح المستخدمين إمكانية الحديث في بعض المواضيع التي لا يستطيعون الحديث فيها بهوياتهم الحقيقية.
و إلى الآن لا توجد أي معلومات كافية عن طبيعة هذا التطبيق و ما إن كان سيكون مرتبطا بفايسبوك، و لكن الأخبار تشير إلى أن التطبيق سيكون جاهزا في الأسابيع القليلة القادمة.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*