الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تجعل تصفحك للأنترنت أكثر أماناً مع خدمة Safe Preview

كيف تجعل تصفحك للأنترنت أكثر أماناً مع خدمة Safe Preview

كيف تجعل تصفحك للأنترنت أكثر أماناً مع خدمة Safe Preview 

مواقع مفخخة، نصابة، تحتوي فيروسات، ثغرات أمنية تمكن من اختراقك … كلها أشياء تهدد تصفحنا للأنترنت كل ثانية، ولعل من أبرز طرق الحماية ؛ القيام بتثبيت برامج الحماية المتوفرة بما في ذلك إضافات المتصفحات، ومن بين أفضلها استخداما على نطاق جد واسع هي إضافات التحقق و تقييم المواقع حيث تطلعك على أن الموقع الذي تود زيارته موثوق به أو العكس كي لا تقع ضحية للمواقع المزورة و النصابة ومن أشهرها Quettera، Short URL Scanner، VTchromizer،WOT  لكن الملاحظ أن أغلب هذه الإضافات تختلف من حيث قاعدة بياناتها و احتوائها لجديد المواقع المحتالة و النصابة و بالتالي اختلاف في التقييم بين مختلف المواقع، غير ذلك فقد قمنا بالتطرق في تدوينة اليوم لإضافة جد مهمة تمكنك من الجمع بين مختلف تقييمات شركات الحماية .

0507_virus_630x420Safe Preview إضافة جد مهمة لحماية تصفحك على النت وهي من نوع الإضافات المنبهة و المقيمة للمواقع التي قد تزورها على النت، حيث ذكرنا في تدوينات سابقة الأهمية الكبيرة لمثل هذه الإضافات، إذ تقوم بجمع معلومات متعددة على و تطلعك على كل شيء عن الموقع أو صفحة الويب قبل أن تلجها بما في ذلك مجموعة من الإشعارات الأمنية في آن واحد.
و تقوم برامج الحماية بتحليل صفحات الويب عند تحميلها بشكل كامل، ومع ذلك وكما يعلم الجميع فإن هذه البرامج كما ذكرنا سابقا قد لا تنجح في فك الشفرات الخبيثة التي تحتويها بعض المواقع الخبيثة، غير أن ذلك يختلف من برنامج لآخر حيث يوفر التطبيق حماية مضاعفة تجمع بين 6 خدمات حماية عالمية وهي : Google Advisory – McAfee – Norton Safe Web – WOT – Avast – TrustWave – DrWeb online check
يمكنك تحميل الإضافة عن طريق الرابط أسفل التدوينة، حيث بعد تثبيته ستلاحظ أيقونات متواجدة في أي رابط من صفحات الويب التي تزورها، إذ يمكنك الضغط على أيقونة الدرع ثم انتظار بضع ثوان لتطلعك على النتائج المختلفة لخدمات الحماية المذكورة أعلاه.
123
ومن الملاحظ أن بعضها أسرع من الأخر في جلب و تحليل بيانات المواقع لذا يمكنك الاستغناء عن بعضها و ترك البعض الآخر، كما أن الجميل فيها هو إضافة خاصياتها لزر الماوس الأيمن كما بالصورة.
14
 كما تتوفر الإضافة على خاصية الاطلاع الأمن و المجهول على الموقع في حالة ما إذا واجهت موقع غير موثوق ورغبت في تصفحه.

يمكنك كذلك تعديل بعض الخصائص الافتراضية للإضافة على المتصفح عن طريق الضغط على إعدادات من على المتصفح و يستحسن وضعها على الشكل المبين في الصورة أسفله.
hhh

رابط تحميل الإضافة لمتصفح غوغل كروم.
رابط تحميل الإضافة لمتصفح فايرفوكس.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*