الرئيسية » تكنولوجيا » Apple ستفرض غرامة 50 مليون دولار على شركات المقاولات الفرعية عن كل سر يتم كشفه !

Apple ستفرض غرامة 50 مليون دولار على شركات المقاولات الفرعية عن كل سر يتم كشفه !

Apple ستفرض غرامة 50 مليون دولار على شركات المقاولات الفرعية عن كل سر يتم كشفه !

20000لا شك في أن الكثير من متابعي أخبار العالم الرقمي يفاجؤون في كل مرة بتسريب أخبار تهم مميزات و صور آخر الأجهزة التي ما زالت قيد التصنيع، وفي هذا الإطار فإن المتهم الأول يكون هو المسؤولون في شركات المقاولات الفرعية، ما قد يتسبب للشركات الأصلية في خسائر كبيرة و تفقدها عنصر المفاجأة، و هو الأمر الذي تريد أن تحاربه آبل.

و في الفترة الأخيرة و قبل مدة من إعلان آبل رسميا عن هاتفيها الجديدين شاهدنا عدد كبير من المعلومات بل و حتى صور حصرية تخص آيفون 6 و آيفون 6 بلس و هو الشيء الذي أزعج شيئا ما مسيري الشركة الأمريكية، ويبدو أنهم يعتبرون أن شركات المقاولات الفرعية هي المسؤول المباشر عن التسريبات و لذلك قررت اتخاذ إجراءات أكثر صرامة قد تحرمنا في المستقبل من مشاهدة أي معلومات سرية فيما يتعلق بالأجهزة الجديدة من آبل.

و حسب صحيفة (فايننشال تايمز) فإن آبل هددت شركة GTAT و المكلفة بصناعة زجاج saphir الذي تستعمله في أجهزتها بأنها ستقوم بتغريمها مبلغ 50 مليون دولار عن كل سر مهني يتعلق بأجهزة آبل يتم كشفه، و السبب في ذلك أن GTAT تستعد لإعلان إفلاسها ما يتطلب تسليم جميع وثائقها و معاملاتها أمام المحكمة، الشركة و خوفا من تهديد آبل قامت بتقديم طلب إلى المحكمة من أجل أن تظل هذه الوثائق سرية، لكن من غير المعروف ما إن كانت المحكمة ستقبل بذلك أم لا.

 

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*