الرئيسية » تكنولوجيا » هل تعرف الفرق بين نسخ windows الإعتيادية ونسخ ويندوز windows RT

هل تعرف الفرق بين نسخ windows الإعتيادية ونسخ ويندوز windows RT

هل تعرف الفرق بين نسخ windows الإعتيادية ونسخ ويندوز windows RT 

قد اكون تأخرت قليلا في تبيان الفرق بين نسختي ويندوز  windows و windows RT لكن في المقابل اجد العديد لازال يخلط بين نسخ الويندوز التي يجدها في اللوحات التي تدعم ويندوز وبين الويندوز الذي يستخدم مع الحواسيب ، فبالرغم من ان نسخ الويندوز التي نجدها في اللوحات كمثلا  microsoft surface او dell  … هي شبيهة بتلك التي تتبث على الحاسوب  من حيث التصمم او كذلك الخيارات التي توفرها إلا انها مختلفة تماما من حيث الهندسة .

windows-8-vs-windows-RT1
فنسخ ويندوز مثلwindows 8  windows 8.1 windows 10 ليست هي نسخ windows 8 RT windows 8.1 RT windows 10 RT  ، حيث ان هذه الاخيرة لاتشتغل إلا على معالجات ARM الاخيرة التي تعتمدها اغلب الشركات المصنعة للوحات . معالجات ARM هي معالجات لاتستهلك البطارية بشكل عنيف مثل البروسيسرات العادية  . الامر الذي يفسر ان هذا النوع من المعالجات يسمح بإشتغال هذه اللوحات لساعات طويلة جدا ! . غير ذلك فإن معالجات ARM هي معالجات لايمكن ان تستعمل في التصميم ، الالعاب لانها من حيث القدرات التقنية تبقى ضعيفة في المقابل يمكن إستخدام هذه المعالجات في الاعمال المكتبية تصفح الانترنت … الخ  .

كما ان من جهة ويندوز  windows RT لايمكن تتبيث وتشغيل برامج ضخمة مثل  Photoshop لان هذه النسخة من ويندوز لاتشغل إلا البرامج والتطبيقات التي تدعم ويندوز windows نسخة عادية لهذا لايجب ان تنخدع وتشتري لوحة تدعم ويندوز windows 8.1 RT وتعتقد انك تمتلك ويندوز بالمفهوم العامي .

 كما ان ماذكرته  لايعني عدم تواجد بعض اللوحات التي تعمل بمعالجات غير ARM وتستخدم نسخة عادية من ويندوز  ويمكن ان تشغل عليها جميع برامجك .

 

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*