الرئيسية » تكنولوجيا » تعرف على سبب عدم اعتماد Facebook زر (Dislike)

تعرف على سبب عدم اعتماد Facebook زر (Dislike)

تعرف على سبب عدم اعتماد Facebook زر (Dislike) 

je-naime-pas-raisons

لا شك في أن زر (لايك) هو واحد من أشهر الأزرار على فايسبوك لدرجة أنه أصبح يعتبر أيقونة موقع التواصل الاجتماعي، و هو الأمر الذي طرح عدة تساؤلات حول ما إن كانت هناك إمكانية لدى مسؤولي الموقع من أجل اعتماد زر جديد ذا معنى معاكس تماما وهو زر (Dislike).

و قد أثيرت العديد من التساؤلات منذ مدة حول السبب في عدم اعتماد فايسبوك لزر جديد تحت إسم (Dislike) مماثل لزر (لايك) الشهير، و يبدو أنه لا يوجد أفضل من مصمم زر لايك لكي يجيب على هذا السؤال الذي تحول شيئا فشيئا إلى إشكال كبير لدى كثير من المتابعين.
و قد كان مصمم زر لايك (Bret Taylor) قد ترك فايسبوك منذ سنة 2012 من أجل الانضمام إلى مشروع جديد، وقد أشار إلى أن مشروع زر Dislike كان قد شهد بالفعل مشاورات واسعة و متكررة بين مسؤولي الشركة لكن الجميع اتفق على أن هذا الزر يحمل غالبا مفهوما سلبيا، كما أنه قد يستعمل في حالات التحرش الأخلاقي أو تشويه السمعة و هو الأمر الذي دفع فايسبوك للرفض و التراجع عن هذا الاقتراح.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*