الرئيسية » تكنولوجيا » الأشياء الـ7 التي قامت بها Apple في السنوات الأخيرة، والتي كان يعارضها ستيف جوبز بشدة.

الأشياء الـ7 التي قامت بها Apple في السنوات الأخيرة، والتي كان يعارضها ستيف جوبز بشدة.

الأشياء الـ7 التي قامت بها Apple في السنوات الأخيرة، والتي كان يعارضها ستيف جوبز بشدة.

لا شك الجميع يعلم جيدا من يكون ستيف جوبز ،أيقونة التكنولوجيا الأمريكية ، هو من أهم الشخصيات التي وضع بصمته في عالم الهواتف الذكية وكذلك الأجهزة اللوحية التي عرفت انطلقاتها الرسمية مع هذا الرجل . حينما نتحدث عن ستيف جوبز فأننا نتحدث عن التصميم والاهتمام بدقة التفاصيل في منتوجات شركة آبل.لكن بعد وفاة الرجل الكل كان يؤمن أن هذه الشركة فقدت القائد الملهم الذي أوصلها لتكون على رأس أعلى العلامات التجارية في العالم.وهذا ما يظهر جليا في بعض الخطوات التي قامت بها آبل في السنوات الأخيرة  والتي كان يعارضها الراحل ستيف جوبز،لذلك دعونا نتعرف عليها في هذه التدوينة.
 
أيفون بحجم كبير 

iphone6

كانت فكرة ورؤية ستيف جوبز دائما واضحة في ما يخص حجم هواتف الأيفون الذي ينبغي أن تكون محافظة  دائما على حجمها  بحيث تصل الأصابع إلى جميع زوايا الهاتف . في عام 2010، على سبيل المثال، قال جوبز أن ابل لن تفكر في تكبير حجم الايفون ، بحجة أن لا أحد يرغب في شراء هاتف “لا يمكن الوصول إلى جميع زواياه بأصبع واحد وبيد واحدة “.لكن اليوم آبل كما هو واضح خالفت هذه الرؤية وقمت باطلاق هاتف أيفون 6 + من نوع Phablet. والأكيد أنها تريد أن ننسى الفيديو أسفله :

التخلي عن التصميم الملكي مقابل اعتماد التصميم المسطح 

ios6-vs-ios7
كما أسلفت في المقدمة من الأشياء المعروفة على ستيف جوبز هي الاهتمام بالتفاصيل، والبحث عن الكمال في أي منتوج لشركة آبل . هذه الأخيرة قامت في السنوات الأخيرة باجراء وتغيير كبير على نظامها IOS من حيث استخدام الرسومات المسطحة التي كانت بالألوان العصرية الغريبة بدلا من التصميم الملكي الذي اعتمد في النسخ التي كانت تحت اشراف ستيف جوبز والذي قامت شركة آبل انذاك بتسجيله كبراءة اختراع !

أيباد و أيباد ميني …

sg_P10508331
من الأشياء كذلك التي كان ستيف جوبز يولي لها اهتمام كبير هو حجم الايباد الذي قال عنه حجم الشاشة فيه 10 ” هو الحجم المثالي لمثل هذه الأجهزة وليس هناك أي داعي لبناء واطلاق جهاز لوحي بحجم أقل . لكن أظن تيم كوك يخالف ستيف جوبز في هذه النقطة وقام باطلاق ايباد بأحجام مختلفة .

نسخ الأندرويد والنقل منه، دون خجل

964680_519011641496349_1191891119_o
قد تستغرب من هذا الأمر ، خاصة إذا كنت من المتعصبين لشركة آبل 🙂 ، لكن هذه هي الحقيقة ياصديقي فلو قمت بالقاء نظرة على على قائمة سمات نظام التشغيلIOS7 أوIOS8 فسيبدو الأمر كأنك تنظر للاندرويد 4.1 !

أخطاء في نظام IOS7

بعد صدور نظام  IOS7 ظهر فيه العديد من المشاكل في الأداء والأخطاء . فعملت آبل على التحديث إلى 7.2 أو حتى 8 الذي حاولت فيه الشركة استعادة هيبتها ، الذي يبدو أنها ذهبت مع مؤسسها ستيف جوبز .

المقارنات

Apple-WWDC-2013-keynote-Android
نعم اليوم آبل تقوم تقارن منتجاتها وجها لوجه مع باقي المنتجات الرئيسية المنافسة لها ، هذا الأمر الذي كان لا يقوم به عادة ستيف جوبز في عروضه التقديم


إعلانات كثيرة جدا في حدث واحد

طبعا ستيف جوبز كان من العباقرة ليس فقط في مجال التكنولوجيا، ولكن أيضا هو عبقري في العروض التقديمية ، فمؤتمر آبل كان حدث لا يستهان به وكان الجميع ينتظر بشغف كبير ما سيعلن عنه ستيف جوبز ، الذي كان لا يعلن عن الكثير من الأجهزة أو المنتجات، لأنه يقول دائما أن التصور والذاكرة البشرية لا تحفظ أكثر من 3 أشياء.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*