الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تسترجع الصور التي حذفتها الڤيروسات من بطاقة الذاكرة

كيف تسترجع الصور التي حذفتها الڤيروسات من بطاقة الذاكرة

كيف تسترجع الصور التي حذفتها الڤيروسات من بطاقة الذاكرة

unnamed

قد تحقن الميموري كارد التي تستعمل بڤيروس فتكتشف ان كل صورك قد تضررت ، فإما تجدها عبارة عن إختصارات او انها قد إختفيت تماما من البطاقة . لهذا في هذا الدرس ساقدم لك طريقة فعالة من اجل إسترجاع الصور التي ” تحذف ” بعد إصابة الميموري كارد بڤيروس . 

خلفية حول المشكل .
في الحقيقة إختفاء الصور عند الإصابة بڤيروس او تحولها إلى إختصار مع عدم إمكانية فتحها ، هو راجع لڤيروس مشهور جدا يقوم بتحويل الملفات إلى مختصرات وقد سبق ان تطرقنا إليه في حل مشكلة حذف ڤيروس إختصار الملفات من حاسوبك بسهولة لكن لم نتطرق إلى كروت الميموري او كذلك إلى الصور . 
طبعا هذا الڤيروس هو المسؤول عن جعل الصور تختفي او تتلف في اغلب الاحيان عبر تحويلها إلى مختصرات .
حل المشكل  :
من اجل حل هذا المشكل يجب اولا ان تتأكد ان حاسوبك غير مصاب بهذا الڤيروس ، لهذا حاول قبل اي شيئ القيام بفحص كامل للحاسوب عن طريق متابعة موضوع هذه التدوينة : (حل مشكلة حذف ڤيروس إختصار الملفات من حاسوبك بسهولة ) . بعد ان تتأكد ان حاسوبك خالي من الڤيروسات، تقوم الان بتركيب الميموري كارد مع الحاسوب وتتوجه إلى poste de travaille / this pc   وتسجل الحرف الذي تم إمداده للميموري كارد دون فتحها ! مثلا  حرف القرص الصلب  :/C و قارئ  الاقراص :/D … 
الآن ستتوجه إلى محرر الاوامر DOS . من اجل ذلك تضغط تباعا على ازرار الكيبورد windows + R تم بعد ذلك تكتب الامر cmd  وتضغط على Enter .
جيد الآن  تكتب سطر الاوامر الاتي :  :E مع مراعات انه يجب ان تغير الحرف (E) إلى حرف الكارت ميموري الخاص بك.
الآن بعد ان تنتقل إلى الميموري كارد تكتب هذا السطر : *.* attrib -s -h /s /d وأنتظر للحظة  .
command

الآن توجه إلى This pc / poste de trvaille  وبعد ذلك إفتح الميموري كارد بالنقر على الزر الايمن تم إختيار open in a new window

open in a new window

بعد ذلك يجب ان تجد جميع الصور ظاهرة وقابلة للقراءة . هذا كل مافي الموضوع 

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*