الرئيسية » تكنولوجيا » تطبيق سيغنيك عن حمل الوثائق الثبوتية

تطبيق سيغنيك عن حمل الوثائق الثبوتية

تطبيق سيغنيك عن حمل الوثائق الثبوتية

200شك أن الكثير من الناس ينزعجون من حمل الكثير من الوثائق في محافظهم الشخصية خصوصا الثبوتية منها كـبطاقة التعريف، جواز السفر أو رخصة السياقة و ذلك على الخصوص مخافة تضيع هذه الوثائق الصغيرة، لكن يبدو أن ذلك لن يصبح في المستقبل مشكلا كبيرا خصوصا مع وجود تطبيقات بهذا الشأن على الهواتف الذكية.

هذه الفكرة المبتكرة ستبدأ في تطبيقها ولاية ” ديلاوير ” في أمريكا حيث أنها تعتزم إطلاق تطبيق على أجهزة الهواتف الذكية يعوض بشكل كامل عن رخصة السياقة العادية، حيث سيتم اعتمادها بشكل رسمي بدل النسخة الحالية، و لذلك الغرض كلفت الولاية قطاع السير و المرور بالعمل على تطوير هذا التطبيق.
و ستمكن رخصة السياقة الإلكترونية من التغلب على عدد من المشاكل و من بينها نسيان السائق لرخصته أثناء القيادة كما أن لهذه الخطوة بعدا اقتصاديا و بيئيا كذلك حيث أنها ستحد من إنتاج رخص السياقة العادية أو البيوميترية و التي تكون مصنوعة من مواد بلاستيكية أو غيرها.
لكن المشكلة الرئيسية التي قد تواجه هذا المشروع هو الأمن المعلوماتي حيث بالإمكان دائما الوقوع ضحية عملية قرصنة أو اختراق و هو ما يدفع المختصين و القائمين على المشروع إلى التفكير في آليات متطورة للحماية الإلكترونية لبيانات المستخدمين في أفق توسيع هذه الخطوة لتشمل باقي أنواع الوثائق الثبوتية.
و يذكر أن هناك تجارب مشابهة لتجربة ولاية ديلاوير خصوصا في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث بدأت السلطات هناك في اعتماد تطبيق ” محفظتي ” لحفظ الوثائق الثبوتية.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*