الرئيسية » تكنولوجيا » تحديث هام جدا لبرنامج Defender قامت به Microsoft لحماية أجهزة Windows

تحديث هام جدا لبرنامج Defender قامت به Microsoft لحماية أجهزة Windows

تحديث هام جدا لبرنامج Defender قامت به Microsoft  لحماية أجهزة Windows 

ظ…ط§ظٹظƒط±ظˆط³ظˆظپطھ طھظ‚ظˆظ… ط¨طھط­ط¯ظٹط« ظ‡ط§ظ… ط¬ط¯ط§ ظ„ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ Defender ظ„ط­ظ…ط§ظٹط© ط£ط¬ظ‡ط²ط© ظˆظٹظ†ط¯ظˆط² (2)أطلقت مايكروسوفت تحديثاً جديدا لبرنامج “ويندوز ديفندر” الخاص بمكافحة الفيروسات و البرمجيات الخبيثة على ويندوز للحاسوب.

ويأتي هذا التحديث الضروري لبرنامج Defender من أجل مكافحة برمجية خبيثة معروفة ب”سوبر فيش” Super Fish وهي نفس البرمجية التي وجدت مسبقاً متبثة على حواسيب متعددة لشركة “لينوفو”.
هذه البرمجية الخبيثة (“سوبر فيش”) يطلق عليها إسم “صديق القراصنة” بحيث تمكن من التجسس على المستخدمين و لها آثار سلبية تسمح بتسهيل عمل القراصنة في الإختراق.
ومن الآثار السلبية أيضاً كون برمجية “سوبر فيش” من الملحقات التي يتم إضافتها إلى متصفحات الأنترنت وتسمح بإظهار إعلانات بشكل تلقائي في أي موقع وهذا الأمر ما يزعج الكثير من المستخدمين ويعرضهم في حالات كثيرة إلى التجسس عليهم أو محاولات إختراقهم.

ويعمل تحديث ويندوز الجديد على الحد من آثار برمجية “سوبر فيش”، وإيقاف وحذف أي شهادة توثيق سجلتها بالنظام, وكتعليق من الرئيس التنفيذي لشركة أمن “Firm Errata” في الولايات المتحدة “روبرت جراهام”: “برنامج سوبر فيش يولد العديد من البرمجيات الخبيثة، ويفتح الاتصالات المشفرة ما يمهد الطريق إلى القراصنة كي يمارسوا ألاعيبهم”.
و أخبرت مايكروسوفت أن كافة المستخدمين يستطيعون تثبيث التحديد الجديد لبرنامج Windows Defender عبر تحميله من موقعها الرسمي : windows.microsoft.com أو عمل تحديث تلقائي للبرنامج على الحاسوب.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*