الرئيسية » تكنولوجيا » طريقة تثبيت ويندوز 10أو 8.1 على فلاش ميموري والإقلاع من خلالها

طريقة تثبيت ويندوز 10أو 8.1 على فلاش ميموري والإقلاع من خلالها

طريقة تثبيت ويندوز 10أو 8.1 على فلاش ميموري والإقلاع من خلالها

أحببت أن أشاركم هذه الطريقة البسيطة لتثبيت نظام ويندوز 10 الجديد أو نظام ويندوز 8.1 السابق على مفتاح USB أو فلاش ميموري كما هو متعارف عليه. الطريقة سهلة وبسيطة للغاية

في البداية هذه الطريقة كما قراتها تماماً ، فهي ليست طريقة لـ حرق الويندوز علي فلاش ميموري ، بل تثبيت نسخة ويندوز من ويندوز 8.1 او ويندوز 10 علي فلاش ميموري مباشرة واستخدامها علي اي جهاز كمبيوتر والاقلاع الي الويندوز من الفلاش ميموري واستخدام الفلاش ميموري كقرص ويندوز. فهناك خاصية لمن لا يعلمها وهي Windows To Go حيث تتيح لك تثبيت نسخة ويندوز علي فلاش ميموري واستخدام النسخة والاقلاع اليها مباشرة. واليوم سنقوم باستخدام برنامج معروف للجميع حتي يمكننا استخدام هذه الخاصية وتثبيت ويندوز من ملف الـ ISO لديك مباشرة الي فلاش ميموري في خطوة واحدة بسيطة بالنسبة للجميع سنقوم بشرحها وتوضيحها.

الجميع علي علم ببرنامج Rufus كبرنامج لـ حرق ويندوز علي فلاشة ولكن ما لا تعرفه انه في النسخة الحديثة من هذا البرنامج تمت اضافة خاصية ممتازة ، فيجب عليك النقر هنا لتحميل أحدث اصدار من البرنامج فيمكنك تثبيت الويندوز عبر خاصية Windows To Go الي الفلاشة مباشرة بالنسبة لنسخ الويندوز من ويندوز 8.1 وويندوز 10 ، وهذه الطريقة سهلة للغاية.
rufus
كل ما عليك اما تحديث النسخة من البرنامج علي جهازك او تحميل احدث نسخة من الموقع الرسمي للبرنامج ثم تثبيتها ثم تشغيل البرنامج والان كل ما عليك هو أن تقوم باختيار ISO Image ثم تقوم بالضغط علي الايقونة بجوارها واختيار ملف الـ ISO لنسخة الويندوز من جهازك وسيظهر لك خيار Windows To Go فقم بتحديده. ثم تقوم بالضغط علي Start.

والان تقوم بالانتظار حتي تتم عملية تثبيت الويندوز علي الفلاش ميموري وبعد ذلك يمكنك اعادة تشغيل الجهاز وضبط الجهاز علي الاقلاع من الفلاش ميموري وستجد ان الويندوز يعمل من الفلاش ميموري مباشرة. بالتأكيد الطريقة مميزة ولكن لاحظ أن هذه الطريقة تعمل في حالة ان جهازك الان بنظام ويندوز 8 او 8.1 او 10 وتقوم ايضاً بتثبيت ويندوز من الثلاثة علي الفلاش ميموري ، فويندوز 7 غير مدعوم من طرف البرنامج.

قمنا بتجربة الطريقة من خلال استخدام فلاش ميموري 32 جيجا USB 3.0 وهذا ما ننصح به ولكن بالنسبة لفلاش ميموري 16 جيجا ستكون جيدة ايضاً، ولكن لاحظ أن USB 3.0 سيكون افضل كثيراً لان الفلاش ميموري تكون سريعة من التعامل مع البيانات علي الفلاش ميموري اما عن الفلاشات من نوع USB 2.0 فلن تعطيك كفاءة جيدة اطلاقاً.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*