الرئيسية » تكنولوجيا » مايكروسوفت ستوقف دعم ميزة الغرف على هواتف Windows Phone

مايكروسوفت ستوقف دعم ميزة الغرف على هواتف Windows Phone

مايكروسوفت ستوقف دعم ميزة الغرف على هواتف Windows Phone

مايكروسوفت ستوقف دعم ميزة الغرف على هواتف Windows Phone

 إن كنت من عشاق ويندوز ومن مستخدمي هواتف ويندوز فون مثلي فأنت حقاً تعرف ما أعنيه بالطبع، وربما تكون قد تلقيت في وقت سابق إحدى رسائل البريد الإلكتروني من Windows Phone أو شاهدت أخبارًا حول ميزة الغرف   “Room” مثل غرفة العائلة “Family Room  على سبيل المثال.  فقد أعلنت شركة مايكروسوفت قبل يومين تقريباً بأن هذه الميزة سوف تتوقف في Windows Phone قريبًا. مع الإبقاء عليها لفترة أطول من الفترة التي خططت لها الشركة في الأساس، وسينتهي الدعم الخاص بميزةالغرففي يونيو 2015. وبمجرد انتهاء الدعم، سيظل بإمكان المستخدمين عرض ألبومات وصور الغرف الخاصة بهم والتقويمات والملاحظات واستخدامها ولكن لن يتمكنوا من إنشاء غرف جديدة أو الوصول إلى المحادثات.

 ومن أحد أبرز الحلول البديلة التي يمكنك استخدامها عند انتهاء دعم الغرف هو GroupMe. يمكنك استخدام  GroupMe للبقاء على اتصال بمجموعات من الأشخاص الذين تهتم بهم، ولديهم ميزات غرف مشابهة، مثل محادثات مجموعة مع صور ومواقع مشتركة …إلخ.

كما أن مايكروسوفت أعلنت بأن: . GroupMe متوفر للتنزيل من هذه اللحظة لكافة المستخدمين.  مع العلم بأنه سوف تختلف تغييرات الغرف وفقًا لإصدار Windows Phone الذي تستخدمه في Windows Phone 8 و8.1

 بعد انتهاء دعمالغرففي يونيو 2015، سيظل بإمكانك مشاهدة الغرف الموجودة الخاصة بك على Windows Phone 8 أو 8.1. حيث ستتمكن من عرض ألبومات صور غرفتك وتقويماتها وملاحظاتها واستخدامها على هاتفك، إلا أنك لن تتمكن من إنشاء غرف جديدة أو إجراء تغييرات العضوية أو الأذونات في الغرف الحالية،. بالإضافة إلى ذلك، لن يتمكن مستخدمو الغرف الآخرون من إرسال أي رسائل محادثة غرف جديدة أو إنشاء أي أحداث تقويم جديدة.

 فبمجرد التحديث إلى Windows 10 Insider Preview للهواتف، لن تظهر الغرف على هاتفك بعد هذا سيكون بإمكانك عرض ألبوماتك  وصورك وتقويماتك وملاحظاتك، إما على الويب أو باستخدام تطبيقات أخرى على هاتفك، ولن تتمكن من مشاهدة محفوظات والمحادثات الخاصة بك أو إرسال أي محادثات جديدة أو استلامها أو إنشاء أي أحداث تقويم غرف جديدة.

 لذا فإن مايكروسوفت كشركة تحترم مستخدمي منتجاتها وتطبيقاتها المختلفة قامت بإجراء عٍدة أمور من شأنها حفظ محتوى مستخدمي الغرف، فقد نوهت الشركة بما يلي: –

إذا كان هناك معلومات هامة في محادثات غرفتك ترغب في الاحتفاظ بها، فعليك حفظ نسخة منها في مكان آخر قبل تحديث هاتفك إلى ما يتجاوز Windows Phone 8.1. .

مشاهدة محتوى الغرفة باستخدام التطبيقات

ولمشاهدة محتوى الغرفة باستخدام التطبيقات على هاتفك فستجدها على النحو الآتي:-

  • الصور: ستجد صورك ومقاطع الفيديو لديك في تطبيق OneDrive داخل مجلد يحمل نفس اسم الغرفة.
  • التقويم: انتقل إلى التطبيق Calendar لمشاهدة تقويم غرفتك.
  • الملاحظات: توجد ملاحظات غرفتك في التطبيق OneNote، داخل مفكرة تحمل نفس اسم الغرفة.

مشاهدة محتوى الغرفة على الوب:

ولمشاهدة محتوى الغرفة على الوب قم بتسجيل الدخول إلى Outlook.com باستخدام نفس حساب Microsoft الذي تستخدمه على هاتفك، وستجد المحتوى الخاص بك موجودًا هناك، وذلك داخل مجلدات تحمل نفس اسم غرفتك.

 * ملاحظة: يمكنك الاستمرار في مشاهدة كل شيء من الغرف (باستثناء المحادثات) على Outlook.com، داخل تطبيق Outlook، وعلى windowsphone.com.

مايكروسوفت ستوقف دعم ميزة الغرف على هواتف Windows Phone

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*