الرئيسية » تكنولوجيا » مايكروسوفت تكشف عن مصير النسخ المقرصنة من ويندوز بعد صدور Windows 10 رسميا

مايكروسوفت تكشف عن مصير النسخ المقرصنة من ويندوز بعد صدور Windows 10 رسميا

مايكروسوفت تكشف عن مصير النسخ المقرصنة من ويندوز بعد صدور Windows 10 رسميا

مايكروسوفت تكشف عن مصير النسخ المقرصنة من ويندوز بعد صدور Windows 10 بشكل رسميأهلاً بكم من جديد أحبتي عشاق التقنية. من المؤكد بأن الجميع من عشاق نظام التشغيل ويندوز ينتظرون الإعلان رسمياً عن الإصدار الجديد والمختلف والذي طال انتظارة ألا وهو: Windows 10 الذي من المتوقع أن يصدر بنسخته النهائية قريباً في هذا الصيف كما أعلنت الشركة في عدة مؤتمرات سابقة لها حول هذا الموضوع. ولا بد أن الكل متلهف لترقية نسخته الحالية مجاناً إلى ويندوز 10 كما أعلنت الشركة سابقاً، حيث أن مايكروسوفت أعلنت في مؤتمرها بأن الترقية إلى ويندوز 10ستكون مجانية لكافة مستخدمي أنظمة وينوز7 وويندوز 8 و 8.1. وستكون الترقية بإتجاه واحد، أي أنه لا يمكن العودة مرة أخرى للإصدار السابق من ويندوز بعد إجراء الترقية “Upgrade” .

هذا الكلام معروف ومعلوم للجميع، ولكن الشيء المخيب للآمال بالنسبة للأغلبية من مستخدمي ويندوز وأخص بالذكر الذين لديهم نسخ مقرصنة أو مكركة (Crack). أو بمعنى آخر النسخ الغير أصلية كما هو متعارف عليه أو المرخصة بطريقة غير رسمية كاستخدام السيريلات والباتشات والكراكات المطروحة على شبكة الإنترنت.

فقد أعلنت شركة مايكروسوفت في إجابة لها عن هذا السؤال في المؤتمر الأخير لها قبل حوالي أسبوعين، حيث بينت الشركة بأن الترقية ستكون متاحة لهؤلاء المستخدمين ولكن لن يحصلوا على النسخة الكاملة من ويندوز 10، بل ستخصص لهم نسخة خالية من التحديثات الأمنية والتقنية التي ستتوفر في النسخ الأصلية. مما يجعل هذه النسخ غير آمنه من هجمات القرصنة لكثرة الثغرات فيها بالإضافة إلى ظهور رسالة بشكل دائم على سطح المكتب تبين بأن هذه النسخة غير أصلية.

لذا فإني أوصي كل من لديه نسخة ويندوز أصلية أن يحافظ عليها ليحصل على نسخة كاملة الدعم من ويندوز 10 بعد الترقية.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*