الرئيسية » تكنولوجيا » في جهازك برنامج للتجسس عليك من مايكروسوفت قم بحذفة الآن

في جهازك برنامج للتجسس عليك من مايكروسوفت قم بحذفة الآن

في جهازك برنامج للتجسس عليك من مايكروسوفت قم بحذفة الآن

في جهازك برنامج للتجسس عليك من مايكروسوفت قم بحذفة الآن

قد لا يعلم الكثير منا من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر خاصة المرتبطة بشبكة الأنترنت، بأن كبرى الشركات العالمية مثل Google وMicrosoft وغيرها، تتجسس على المستتخدمين وعلى بياناتهم الشخصية واهتماماتهم والمواقع والصفحات التي يترددون عليها. وبما أن أغلبنا يستخدم نظام التشغيل الخاص بشركة مايكروسوفت وهو نظام ويندوز فلا بد لك أن تقرأ هذه المقالة وتنقذ محتواها على جهازك إن كنت ترغب بإيقاف البرنامج الذي يقوم بذلك بشكل خفي في جهازك ودون علمك.

بعد التحديث الاخير من شركة ميكروسفت ، قامت هذه الاخيرة بزرع برنامج تجسسي يقوم بتسجيل كل نشاطات المستخدم على الويندوز وإرسالها للشركة . هذه الاخيرة التي لم توضح ماهي البيانات التي يرسلها هذا البرميج إلى ميكروسفت ، بل كذلك لم تعطي اي تبرير عن تواجده . لهذا فنحن حاليا لانعرف ماهي هذه البيانات التي قد تستطيع شركة ميكروسفت الحصول عليها وهل قد تصل إلى معلومات جد حساسة مثل الباسوردات وكذلك تسجيل جميع نشاطات المستخدم بدون قيود . في هذه المقالة ساريك كيف تقوم بتعطيل ذلك من حاسوب وتبقى بعيدا عن اعين شركة مايكروسوفت

خطوات العمل :-

  • قم بكتابة الأمر:”services” كما هو مبين في الصورة وفقاً لنظام ويندوز الذي تستخدمه، وإذا لم يعمل الأمر لديك ولم تظهر النافدة المطلوبة فقم بكتابة الأمر: “services.msc”.

1 2

  • قم بإختيار “Diagnostics traking service” من القائمة وبزر الفأرة الأيمن قم باختيار الأمر “”stop” لإيقاف عمل البرنامج.كما هو مبين بالصورة .

4

 

 

 

ملاحظة: قم بكتابة الحرف “D” لتسيل الوصول للبرنامج المطلوب من القائمة.

وأخيراً أود بأن أضيف بأن هذا البرنامج أو التحديث إن جاز لنا التعبير، يشمل أنظمة ويندوز7 و8 و8.1، ولا يشمل نظام يويندوزxp.

ملاحظة هامه: إن ظهرت لديك أي مشكلة بعد انهاء العمل فما عليك سوى إعادة تشغيل الجهاز.

كل الشكر والتقدير لكم على حسن المتابعة وأتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المقالة، وأرجوا منكم مشاركة الموضوع مع أصدقائكم .

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*