الرئيسية » أخبار التعليم » وزارة التربية : تصحيح المعلمين لاختبار الوزارة للسادس والتاسع في مدارسهم

وزارة التربية : تصحيح المعلمين لاختبار الوزارة للسادس والتاسع في مدارسهم

وزارة التربية : تصحيح المعلمين لاختبار الوزارة للسادس والتاسع في مدارسهم 

وزارة التربية تصحيح المعلمين لاختبار الوزارة للسادس والتاسع في مدارسهمرصد-نبع الأصالة- نفت وزارة التربية والتعليم وجود أي تغيير على مواعيد عقد الامتحان التحصيلي لطلبة الصفين السادس والتاسع، وأن الامتحان سوف يعقد بموعده من 3 حزيران ولغاية 7 حزيران في مدارس الحكومة والخاصة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) والثقافة العسكرية، وأنه سيتم تعميم هذا الامتحان ليشمل طلبة الصفوف الأساسية من الرابع وحتى العاشر في جميع المدارس اعتبارا من العام الدراسي المقبل، وفق رئيسة لجنة الاختبارات التحصيلية في الوزارة الدكتورة صباح النوايسة.

ونوهت الدكتورة النوايسة في تصريح لـ “الدستور” إلى أن كل معلم مدرسة سوف يصلح أوراق مدرسته بعد إخفاء أسماء الطلبة وتحويل أوراق الامتحان بعد انتهاء تصليحها إلى مديريات التربية في المملكة لتقيمها ورفع النتائج النهائية إلى الوزارة، وأن المشرفين التربويين انتهوا من وضع أسئلة الامتحانات، حيث تم تسليمها إلى مديريات التربية والتعليم على أن تسلم للمدارس في يوم الامتحان بناء على جدول الامتحانات المعتمد وبعد إقرارها من قبل لجنة التخطيط الموسعة، فيما يبدأ الامتحان، الذي يشارك فيه 170 ألفا من الصف السادس و150 الفا من الصف التاسع، في الـ9 صباحا لجميع الطلبة وللفترتين الأولى أو الثانية.

ولفتت الدكتورة النوايسة إلى أن طلبة التاسع سيتقدمون للاختبار في مباحث الرياضيات واللغة العربية واللغة الإنجليزية، فيما يتقدم طلبة السادس للاختبار في مباحث اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم بعد أن أنهت وزارة التربية والتعليم الاستعدادات والتحضيرات اللازمة كافة لعقد الامتحان التحصيلي الموحد لطلبة الصفين السادس والتاسع للعام الدراسي الحالي.

وقالت الدكتورة النوايسة ان مديري التربية والتعليم في محافظة العاصمة سوف يتولون عملية التنسيق مع إدارة التعليم الخاص لعقد الامتحان في المدارس الخاصة التابعة للمحافظة، بينما تتولي رئاسة التربية والتعليم في وكالة «الأونروا» والثقافة العسكرية وضع ترتيبات عقد الامتحان في مدارسها بالموعد المحدد.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*