الرئيسية » أخبار التعليم » تخصص بديل للإدارة المعلوماتية وعلوم الأرض والحاسوب وزاري بدون معدل !

تخصص بديل للإدارة المعلوماتية وعلوم الأرض والحاسوب وزاري بدون معدل !

تخصص بديل للإدارة المعلوماتية وعلوم الأرض والحاسوب وزاري بدون معدل !

تخصص بديل للإدارة المعلوماتية وعلوم الأرض والحاسوب وزاري بدون معدل !

تدرس وزارة التربية والتعليم استحداث تخصص جديد للمرحلة الثانوية بديلا للإدارة المعلوماتية يحمل اسم ” مال وأعمال ” وفق ما أفاد به مصدر مطلع في الوزارة وقال المصدر اليوم الأحد إن لدى وزارة التربية توجه لاستحداث تخصص جديد تحت مسمى “مال وأعمال” بالإضافة إلى إدخال مادة جديدة تحمل اسم ” الثقافة المالية ” ابتداءً من الصف السابع وأكد المصدر أن الاستحداثات الجديدة ستعرض على اللجان المتخصصة، في الوزارة ومن ثم تعرض على مجلس التربية لمناقشتها وإقرارها، يشار إلى أن الوزارة ألغت تخصص الإدارة المعلوماتية وبعض التخصصات الأخرى، لافتة إلى أن مسار الإدارة المعلوماتية، لا يزود سوق العمل بالخبرات التي يحتاجها، ولا يرفد الجامعات بطلبة على قدر عالٍ من المعرفة على اعتبار أن المواد التي يدرسها الطالب في المسار تركز على المهارات بشكل عام ولا تتخصص بالمعارف المطلوبة.

من الجدير ذكره أن دائرة المناهج أنهت مسودة لكتاب عن المال والأعمال من الصف السابع ولغاية الصف الأول ثانوي
ولم يتسنى لنا التأكد إن كانت هذه المادة هي المقصود بقول الوزير عن وجود تخصص بديل للمال والأعمال ؟ بدلالة أن طلبة الصف العاشر قد قدموا طلبات التفريع للفرع الأدبي والعلمي بدون وجود لأي بديل عن المعلوماتية ..؟


 

 

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*