الرئيسية » أخبار التعليم » منظومة الإديوويف ترد وتتهم وزارة التربية بعدم تحديث المنظومة وصيانتها

منظومة الإديوويف ترد وتتهم وزارة التربية بعدم تحديث المنظومة وصيانتها

منظومة الإديوويف ترد وتتهم وزارة التربية بعدم تحديث المنظومة وصيانتها

إديوويف (EDUWAVE) ترد ..وتتهم التربية بعدم تحديث المنظومة وصيانتها

ورد في المواقع الإخبارية المحلية أخبار عن ‘تعطل منظومة إديوويف (EduWave) في وزارة التربية والتعليم وشكاوى عدد كبير من معلمي المملكة من ذلك’. وعليه، تنوه وتؤكد شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا – الشركة المطورة لمنظومة إديوويف (EduWave) التعليمية – على أن أية مشاكل تحدث في عمل المنظومة لدى الوزارة في الأردن لا تتعلق بأي شكل من الأشكال بالمنظومة نفسها أو بتقنيتها أو أدائها، وإنما تتعلق بأعمال صيانة المنظومة المتوقفة منذ عام 2012. وإن مثل هذه الأعطال قد تحدث لأسباب عديدة منها ديمومة النظام، أو مشاكل في البنية التحتية مثل مركز المعلومات (Data Center) أو شبكات الاتصال (Connectivity).

واضافت السركية في بيان ‘ان منظومة إديوويف (EduWave) معروفة بتقنياتها العالية وأدائها المتميز والذي أثبت على مدار عشرة سنوات من خلال المواقف العديدة. فعلى سبيل المثال، خلال إعلان نتائج التوجيهي عام 2012، تم رصد ما يزيد عن مليون وأربعمائة ألف (1,400,000) دخول / استفسار خلال الساعة الأولى من إعلان النتائج دون حصول أي ‘ ضغط ‘ أو تباطؤ أو تأخر. علماً بأن المنظومة تقوم بمعالجة أضعاف هذه العمليات بسرعة وجودة فائقة في دول اخرى من ضمنها في وزارة التربية والتعليم وجميع مدارس المملكة العربية السعودية (أكثر من 32 ألف مدرسة) حيث تقوم المنظومة بعملها على أكمل وجه وبدون أي شكاوي تذكر.

وتود الشركة التوضيح كذلك بأن إيقاف أعمال الصيانة لدى وزارة التربية أدى إلى الكثير من المشاكل التقنية التي حدثت خلال السنوات السابقة، بالإضافة لتوقف توفير أي تحديثات على المنظومة من خصائص ووظائف وتقنيات متطورة يمكن تقديمها من قبل الشركة لتطبق في مدارس المملكة ولتدعم العملية التعليمية بشكل أكبر.

ومن الجدير ذكره أن منظومة إديوويف (EduWave) التعليمية تخدم ما يزيد عن 15 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، تقدم من خلالها العديد من الخدمات التعليمية الإلكترونية لجميع مستخدميها من طلاب ومعلمين وأولياء أمور وإداريين وغيرهم، إذ أنها تعزز من فعالية العملية التعليمية بكفاءة عالية وبتكاليف بسيطة تخدم جميع الاطراف المعنية

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*