الرئيسية » أخبار التعليم » الضمان الاجتماعي يشمل 2660 من معلمي الإضافي للطلبة السوريين وبأثر رجعي

الضمان الاجتماعي يشمل 2660 من معلمي الإضافي للطلبة السوريين وبأثر رجعي

الضمان الاجتماعي يشمل 2660 من معلمي الإضافي للطلبة السوريين وبأثر رجعي

الضمان الاجتماعي يشمل 2660 من معلمي الإضافي للطلبة السوريين وبأثر رجعيرصد- قالت المديرة العامة لمؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة أن المؤسسة أتمّت إجراءات شمول 2660 معلماً ومعلمة من العاملين على حساب التعليم الإضافي للطلبة السوريين بالضمان الاجتماعي وبأثر رجعي من تاريخ التحاقهم بالعمل.

وأكدت في بيان صحفي اليوم السبت، أن وزارة التربية والتعليم بصدد تزويد الضمان ببيانات المعلمين المتبقين والذين يزيد عددهم على ألفي معلم خلال مدّة لا تزيد على شهرين ليُصار إلى شمولهم بالضمان.

وأضافت أن المؤسسة ومن منطلق حرصها على حفظ حقوق هؤلاء العاملين الذين ينطبق عليهم الشمول بالضمان وتغطيتهم بالتأمينات المطبّقة تابعت حثيثاً هذه القضية، وقامت بإنجاز كافة المخاطبات الرسمية والإجراءات التفتيشية من قبل فرع ضمان عمان /المركز، بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم إلى أن تم إنجاز شمولهم بالضمان، لا سيّما وأن أعداداً كبيرة من هؤلاء يعود تعيينهم إلى سنوات سابقة، ولم يتم شمولهم في ذلك الحين بمظلة الضمان. واشارت الى ورود شكاوى للمؤسسة من عدد من هؤلاء المعلمين وكذلك عبر النافذة الهاتفية وموقع المؤسسة وصفحتها على الفيس بوك، تتعلق بعدم اشراكهم بالضمان ومطالبتهم المؤسسة بشمولهم من تاريخ التحاقهم بالعمل.

وأشادت الروابدة بالتّفهم الكبير الذي أبدته وزارة التربية والتعليم وتوجيهاتها بالإسراع في تزويد مؤسسة الضمان ببيانات هؤلاء المعلمين والمعلمات من أجل شمولهم بمظلة الضمان الاجتماعي وتمكينهم من الاستفادة من المنافع التأمينية التي يوفرها قانون الضمان للمؤمّن عليهم.

وأكّدت أن المؤسسة تتابع باهتمام بالغ حقوق الطبقة العاملة في كافة القطاعات من ناحية شمولهم بالضمان، باعتباره حقاً أصيلاً من حقوقهم، وأن من واجب المؤسسة العمل على مساعدتهم في الحصول على هذا الحق، وهو ما يتوافق مع رسالة المؤسسة بالإسهام في الأمن الاجتماعي والتنمية الاقتصادية عبر تطبيقها للنظام التأميني بكفاءَة وعدالة، كما يأتي هذا الهدف انطلاقاً من رؤية المؤسسة في السعي لضمان اجتماعي شامل يتسم بالريادة في الخدمة والحماية والاستدامة، ويسهم في دفع عجلة التنمية في المملكة.

وأشارت إلى أن المؤسسة تحرص على شمول كافة القوى العاملة بمظلة الضمان الاجتماعي، مؤكدة أن شمول العامل بالضمان الاجتماعي منذ التحاقه بالعمل يضمن له تغطية كاملة بالتأمينات التي توفرها المؤسسة، وهي؛ تأمين إصابات العمل، وتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، وتأمين الأمومة، وتأمين التعطل عن العمل، بما يمكنه من الاستفادة من المنافع التي توفرها هذه التأمينات.(بترا)

– See more at: http://amad.jo/permalink/3553.html#sthash.KsnT0F1g.3GNBJWF6.dpuf

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*