الرئيسية » تكنولوجيا » احصل على قارئ نصوص الكتروني لمواقع الويب يدعم اللغة العربية

احصل على قارئ نصوص الكتروني لمواقع الويب يدعم اللغة العربية

احصل على قارئ نصوص الكتروني لمواقع الويب يدعم اللغة العربية

احصل على قارئ نصوص الكتروني لمواقع الويب يدعم اللغة العربية

كما هو مبين من خلال عنوان موضوعنا لهذا اليوم فاننا سوف نعرفك على طريقة مميزة وفريدة من نوعها ستتمكن من خلالها توظيف قارئ آلي في حاسوبك لقراءة كافة النصوص على مواقع الويب وبأي لغة كانت بما في ذلك النصوص باللغة العربية. وسوف تنسى  شيئ اسمه قراءة المقالات والتدوينات وغيرها.

فمع اضافة SpeakIt فانه أصبح بامكان الحاسوب ان يقرأ لك موضوعا كاملا بشكل مسموع و واضح مزامنة مع تصفحك على الانترنت ، ان هذه الاضافة تعمل على Google Chrome و كما انها تعمل على باقي المتصفحات مثل : ‘Ucbrowser‘ .

اذا كل ما عليك هو ان تقوم بالدخول الى رابط الاضافة و بعد معاينة الصفحة تقوم بالنقر مباشرة على Add To Chrome و سيتم تحميل و تثبيت الاضافة آليا.

 Capture

و الأن بعد تثبيتك للاضافة سوف تذهب الى الاعدادات > الاضافات أو Extensions  من أجل ضبط اللغة العربية و ذلك بتطبيق ما هو موضح في الصورة التالية:

 

 30-06-2015 07-23-10 م

كما بامكانك التحكم في سرعة القارئ بتسريعه أو تبطيئه كما هو مبين في الصورة أعلاه ، و من أجل جعل الاستماع للقارئ سهل جدا ستقوم بتحديد الفقرة المراد الاستماع اليها و تنقر بالزر الفأرة الأيمن ثم تنقر على SpeakIt و سيتم قراءة الفقرة بنجاح.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*