الرئيسية » تكنولوجيا » ما هو الخطر الذي يواجهه تطبيق WhatsApp ؟

ما هو الخطر الذي يواجهه تطبيق WhatsApp ؟

ما هو الخطر الذي يواجهه تطبيق WhatsApp ؟

front-1393846082939.flatأثار هذا الموضوع جدلاً واسعا في الدولة المتحدة، حيث أفادت بعض وسائل الإعلام البريطانية يوم أمس بأن تطبيق واتس WhatsApp، للتراسل الفوري والتابع  لشركة فيسبوك، مهدد بالحظر داخل الأراضي البريطانية، وذلك في حالة إقرار مشروع قانون جديد يمنع التطبيقات التي تقوم بتشفير الاتصالات بين المستخدمين.

 

وكانت جريدة “الدايلي ميرور” أشارت إلى أن عددا من تطبيقات التراسل الفوري و من بينها واتس آب، سناب شات و IMessage ، ستكون أمام خطر الحظر داخل الأراضي البريطانية في حالة اعتماد مشروع قانون “Snoopers’ Charter”  والذي يرفض مبدأ تشفير الاتصالات بين المستخدمين، والذي تعتمده تلك التطبيقات.

 

كما أن هذا القانون الجديد في حالة اعتماده رسميا سيجعل شركات العالم الرقمي الكبرى وعلى رأسها فيسبوك وجوجل و آبل مجبرة دائما على الإحتفاظ بنسخ ااحتياطية من الرسائل المتبادلة بين المستخدمين، بحيث يتم تخزينها لمدة سنة كاملة قبل إمكانية حذفها.

وتبرر السلطات البريطانية ذلك بالمخاوف الأمنية، في حينواجهتها الكثير من المنظمات برفض كبير لمشروع القانون الجديد، لاسيما أنه يعتبر اعتداءا على الحرية والخصوصية للمستخدمين تحت ذريعة الأمن.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*