الرئيسية » تكنولوجيا » لماذا لا يُنصح بالترقية لويندوز 10في اليوم الأول من إطلاقه 29 يوليو

لماذا لا يُنصح بالترقية لويندوز 10في اليوم الأول من إطلاقه 29 يوليو

لماذا لا يُنصح بالترقية لويندوز 10في اليوم الأول من إطلاقه 29 يوليو

لقد أصبح معلوماً لدي الجميع أن يوم 89 يوليو هو اليوم المنتظر الذي ستطلق فيه مايكروسوفت النسخة النهائية من نظامها الجديد ويندوز 10، وسيكون ذلك اليوم تاريخياً بالنسبة لعملاقة البرمجيات مايكروسوفت، ونقطة تحول مفصلية في تاريخها العريق عبر أكثر من 32 عاماً من العطاء،

لماذا لا يُنصح بالترقية لويندوز 10في اليوم الأول من إطلاقه 29 يوليو

ولكنني ورغم تلهفي الشديد لذلك اليوم لن أقوم بتثبيت النظام أو الترقية إليه في ذلك اليوم، ولا أنصحك بذلك أيضاً! وأسمح لي أن أبرر لك السبب في النقاط التالية:

  1. عدم تكيف المستخدمين مع النظام الجديد. على رغم من سهولة ويندوز 10وسلاسة الاستخدام التي وعدت بها مايكروسوفت مستخدميها، إلا أن البعض سيأخذ وقتاً للتأقلم مع النظام الجديد والتعرف على الميزات الجديدة التي جاء بها، لاسيما المستخدمين الذين انتقلوا من Windows xp إلى Windows 10 مباشرة.
  2. استحالة الحصول على نظام مثالي وخالي من العيوب في اليوم الأول من إطلاقة. ويعتبر هذا الشيء منطقياً عندما نفكر فيه، فليس من الضروري الترقية لذلك اليوم إبتداء من اليوم الأول لاسيما إذا كان حاسوبك يعمل بسلاسة مع نظامه الحالي سواء أكان ويندوز 7 أو 8 أو 8.1.
  3. الضغظ الهائل على سيرفرات الشركة في اليوم الأول. فكما بينت بعض الإحصاءات بأن هنالك أكثر من 500 مليون مستخدم على قائمة الانتظار سيقومون بالترقية في ذات الوقت، وهذا يعني بطء في سرعة التحميل قد يترتب عنه أخطاء في عملية التحميل.
  4. ظهور بعض الأخطاء الأمنية. على الرغم من أن مايكروسوفت أكدت على أن هذه النسخة هي النسخة النهائية، إلا أنه قد تظهر بعض الأخطاء والمشاكل الأمنية والتي ستحتاج لترقية وتحديث في وقت لاحق.
  5. مشكلة عدم التوافق. وتعتبر من أبرز المشاكل التي يواجهها المستخدم مع كل إصدار جديد من ويندوز، سواء كانت تلك المشاكل تتعلق بعدم التوافق مع بعض المكونات الداخلية للحاسوب (Drivers) مثل كرت الشاشة وغيرها في حال كانت قديمة شيئاً ما، أو تلك المتعلقة بالأجهزة الملحقة بالحاسوب (Devices) مثل الطابعات والسكانر، والتي تحتاج تعريفاتها لترقية من الشركات المصنعة لها للتوافق مع النظام الجديد، وهذا قد يحتاج لبعض الوقت.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*