الرئيسية » تكنولوجيا » كل ما تريد معرفته عن Windows 10

كل ما تريد معرفته عن Windows 10

كل ما تريد معرفته عن Windows 10

كل ما تريد معرفته عن Windows 10

يوم أمس وبالتاريخ المحدد(29 يوليو) قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق نظامها الجديد Windows 10 في نسخته النهائية والكاملة، فبعد انتظار طويل لعشاق التقنية ومستخدمي ويندوز، والكثير من الإثارة و التشويق في العالم، أصبح بإمكان الملايين من المستخدمين الذين سجلوا وحجزوا نسخهم مسبقاً، الترقية لويندوز 10 مجاناً والحصول على النسخة الكاملة بكلا الإصدارين: 64bit لمعالجات الـ x64 و32bit لمعالجات الـ x86.

إلا أن عدد كبير من المستخدمين لن يظهر لهم زر التحديث ولن يتمكنوا من الترقية المجانية، فلقد أكدت مايكروسوفت أن المستخدمين الذين لا يمتلكون إصدارات شرعية من ويندوز 7/8/8.1، وغير مفعلة بمفتاح قانوني والذين لا يتوفرون على أخر التحديثات من ويندوز 8.1،، لن يتمكّنوا من الترقية المجانية، باستثناء المستخدمين الذين قاموا بتجربة النسخة التجريبية من ويندوز 10، والمشتركين في برنامج Windows Insider، فسيكون بإمكانهم الحصول على الترقية المجانية، على الرغم من نسخهم المقرصنة والغير شرعية، وقد بينا ذلك في موضوع سابق.

وبناءً عليه فإن مايكروسوفت ستمكن المستخدمين الذين يمتلكون النسخ القانونية والذين ظهرت لهم أيقونة الترقية، من الانتقال للنظام الجديد ولكن على فترات حسب الميزات التي يمتاز بها كل مستخدم كما بينا بالأعلى، وكذلك حسب مواصفات الجهاز الذي سينتقل للنظام الجديد.

ما هي المواصفات الواجب توفرها في الحاسوب ؟

الإصدار: 64bit.

مساحة 20 GB على الهارد خاصة بتثبيت النظام.

ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 2GB.

الإصدار: 32bit.

مساحة 16 GB على الهارد خاصة بتثبيت النظام.

ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 1GB.

ما هي الإصدارات المتوفرة من ويندوز 10؟

هناك 4 إصدارات متوفرة وهي كالآتي:

Windows 10 Home وهي نسخة النظام العامة تستهدف أجهزة الكومبيوتر المكتبية والمحمولة و الأجهزة اللوحية.

Windows 10 pro تتضمن جل امتيازات نسخة Home إلا أنها موجهه خصيصا للشركات الصغيرة والمتوسطة وتمتلك امتيازات أمنية إضافية.

Windows 10 Entreprise وهي موجهة بالخصوص للشركات الكبيرة وتمتلك ميزات أخرى إضافية وأمنية.

Windows 10 Education وتستخدم في مجال التعليم وتوفر عروضا خاصة إضافية عن النسخة العامة في هذا المجال

الصورة التالية ستوضح لك ما هو إصدار ويندوز 10 الذي ستحصل عليه توافقاً مع إصداري ويندوز 7 أو ويندوز 8 لديك.

كل ما تريد معرفته عن Windows 10

ومن جهة أخرى فقد أكدت مايكروسوفت أن مستعملي ويندوز 7، ويندوز 8.1 الذين قاموا بترقية النظام إلى الإصدار الكامل من ويندوز 10 الجديد سيتمكنون من تحديثه مجانا لمدة عام لا اقل ولا أكثر! ، كما أن التحديثات في ويندوز 10 ستكون إجبارية على المستخدمين وأوتوماتيكية بدون القدرة على التحكم فيها أو تأخيرها باستثناء مستخدمي إصداري Windows 10 pro و Windows 10 Entreprise الذين يمكنهم ذلك.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*