الرئيسية » تكنولوجيا » طريقة شبك أكثر من راوتر معاً لتقوية إشارة الـ Wi-Fi

طريقة شبك أكثر من راوتر معاً لتقوية إشارة الـ Wi-Fi

طريقة شبك أكثر من راوتر معاً لتقوية إشارة الـ Wi-Fi

طريقة شبك أكثر من راوتر معاً لتقوية إشارة الـ Wi-Fi

في كثير من الأحيان تكون إشارة شبكة الـ “Wi-Fi” ضعيفة بسبب البعد عن موزع الإشارة أو الراوتر، لا سيما إذا كنت تتشارك الإنترنت مع جارك أو صديقك في الطابق العلوي في بيتك أو في الشقة المجاورة، لذلك فإن الحل الوحيد لهذه المشكلة يكون بشراء راوتر آخر ثم تقوم بوضعه في منزلك بعد ربطه بالراوتر الرئيسي الموجود في منزل جارك، أو حتى في أحد الغرف البعيدة عن غرفتك في نفس المنزل، بهدف تقوية الإشارة وجعلها تشمل كافة غرف المنزل، ولكن يبقى السؤال، ما هي طريقة ربط الراوترين معاً؟ للحصول على أفضل أداء والتخلص من كافة المشاكل الناجمة عن أخطاء التركيب والضبط. هذا ما سنقوم بشرحه اليوم عبر هذا الموضوع.

في البداية لا بد أن تعلم بأن معظم الراوترات في العالم وباختلاف أنواعها تشترك في الصفات التالية:

  • يحتوي الراوتر على مدخل WAN والذي يتم ربطه مع جهاز الموديم.
  • يحتوي الراوتر على 4مخارج LAN تُستخدم لربط أربعة أجهزة كمبيوتر معاً عبر الأسلاك “Wire”، ويقوم بتوزيع الإنترنت عليها كما يسمح بمشاركة الملفات فيما بينها بالإضافة لمشاركة الطابعات والأجهزة الأخرى إن وجدت، عبر إنشاء Home group
  • مشاركة الإنترنت بدون أسلاك “Wireless” عبر تقنية الـWi-Fi .
  • عنوان الـ ID للدخول لصفحة إعدادات الراوتر يكون أحد الاتي:

192.168.0.1 أو 192.168.1.1 أو 192.168.2.1

  • معلومات الدخول “Login info” لصفحة الإعدادات تكون مكتوبة في دليل الاستخدام القادم مع الراوتر وغالباً ما تكون admin لكل من الـ username والـ Password، كما يمكنك بكل بساطة البحث في الوب عبر كتابة اسم الراوتر بشكل كامل في شريط البحث.

وأنصحك بمشاهدة الفيديو التالي لمعرفة طريقة ضبط إعدادات الراوتر.

وبالنسبة لطريقة ربط الراوترين معاً فاتبع الخطوات التالية:

  • قم بربط الكبيل بين أحد المخارج في الراوتر الرئيسي مع أحد المخارج في الراوتر الفرعي.
  • قم بالدخول لصفحة الإعدادات وقم بضبط اعدادات الويرلس كما شاهدت بالفيديو بالأعلى.
  • وأخيرا وهو الأهم قم بالدخول إلى خيار DHCp، وقم بتعطيله كما تشاهد في الصورة بالأسفل، وذلك حتى لا يعمل هذا الراوتر كرئيسي وانما يكون مجرد نقطة توزيع واي فاي، وبالتالي لن تعاني من مشكلة تضارب الجهازين معا واختفاء إشارة الـ Wi-Fi للراوتر الرئيسي ..إلخ من المشاكل الذي يعاني منها الكثيرون لعدم قيامهم بهذه الخطوة، لا سيما اذا ما انقطع التيار الكهربائي، أو اشتغل الراوتر الفرعي قبل الرئيسي.طريقة شبك أكثر من راوتر معاً لتقوية إشارة الـ Wi-Fi

ملحوظة: غالبا ما ستجد خيار DHCP بشكل مستقل أو تحت خيار LAN.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*