الرئيسية » تكنولوجيا » طريقة تجاوز كلمة مرور الـ BIOSدون الحاجة لنزع بطارية الحاسوب

طريقة تجاوز كلمة مرور الـ BIOSدون الحاجة لنزع بطارية الحاسوب

طريقة تجاوز كلمة مرور الـ BIOSدون الحاجة لنزع بطارية الحاسوب

طريقة تجاوز كلمة مرور الـ BIOSدون الحاجة لنزع بطارية الحاسوب (2)نضطر في بعض الأحيان لوضع كلمة مرور على البيوس “BIOS” لحماية حاسوبنا من المتطفلين، ولكن تبقى مشكلة فقدان تلك الكلمة أو نسيانها، وفي أحيان أخرى قد تشتري جهاز لابتوب مستعمل فتفاجئ بوجود كلمة مرور على البيوس، وفي هذه الحالة لن تتمكن من الدخول إليه أو فرمتته، وقد تضطر في هذه الحالة لفتح الجهاز ونزع بطارية الـ CMOS ثم إعادة تركيبها بعد خمسة دقائق كما هو معروف، لتتمكن من تخطي هذه الكلمة، ولكنك في هذه الحالة ستكون قد فتحت الجهاز، وربما تتسبب له بالضرر، وبالتالي تندي ثمنه عند محاولة بيعة، لذا سأدلك اليوم على طريقة سهلة ومضمونة في نفس الوقت، ستمكنك من تجاوز كلة المرور دون أن تضطر لكل ذلك.

الطريقة تكمن في الحصول على كلمة المرور من الموقع الرسمي للبيوس عبر الكود الذذي ستحصل عليه من الجهاز المطلوب، ولكن كيف يتم ذلك؟ تابع الشرح.

  • قم بالدخول لشاشة البيوس.
  • قم بإدخال أي كلمة مرور – ولتكن 1111 -ولثلاثة مرات متكررة حتى تطهر لك رسالة ، تحمل كود، كا في الصورة (تختلف من جهاز لآخر).

طريقة تجاوز كلمة مرور الـ BIOSدون الحاجة لنزع بطارية الحاسوب

  • والآن اذهب للموقع التالي: bios-pw.org
  • قم بإدخال الكود في مربع البحث، وأنقر على “Get password“.

طريقة تجاوز كلمة مرور الـ BIOSدون الحاجة لنزع بطارية الحاسوب

سيقترح لك الموقع مجموعة من كلمات المرور، قم بتجربتها حتى تتمكن من الدخول لشاشة البيوس، وبعد ذلك يمكنك تغييرها أو إزالتها عبر إعدادات البيوس كما تعلم.

أتمنى أن تكون قد استفدت من الشرح، إن كان كذلك فلا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك عبر أزرار المشاركة بالأسفل.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*