الرئيسية » غير مصنف » ” امن الدولة ” توجه تهم لـ 10 اشخاص من ” هبة تشرين “

” امن الدولة ” توجه تهم لـ 10 اشخاص من ” هبة تشرين “

" امن الدولة " توجه تهم لـ 10 اشخاص من " هبة تشرين "

” امن الدولة ” توجه تهم لـ 10 اشخاص من ” هبة تشرين “

وجهت محكمة أمن الدولة في الجلسة التي عقدت الاربعاء تهماً بالتجمهر غير المشروع واثارة اعمال الشغب لـ 10 اشخاص اعتقلهم الأمن العام في احداث ما عرف ‘ بهبة تشرين ‘ التي اعقبت قرار الحكومة برفع سعر اسطوانة الغاز .

وقررت المحكمة تاجيل النظر في قضية معتقلي هبة تشرين ‘ بعد أن أنكر المتهمين التهم المنسوبة إليهم .

وقامت محكمة أمن الدولة قامت مؤخرا باستدعاء عدداً من الناشطين المفرج عنهم على خلفية احداث ‘هبّة تشرين’ حيث وجهت لوائح اتهام جديدة لهم.

وكانت محكمة أمن الدولة قد اوقفت 90 شخصاً لمدة 30 يوماً بعد اعتقالهم في ‘ الهبة ‘.

يشار أن توصية ملكية كانت قد صدرت في وقت سابق أوصت بالافراج عن كافة معتقلي هبة تشرين قبل نحو ثلاثة أشهر الا أنه تم الابقاء على 19 معتقلا كانوا قد شاركوا في الاعتصام المذكور.
وكان رئيس الوزراء د.عبدالله النسور قد وعد بالافراج عن المعتقلين في لقاء جمعه مع نقيب المحامين مازن ارشيدات الاربعاء الماضي.

يذكر ان محكمة امن الدولة افرجت عن جميع المعتقلين على خلفية الاحتجاجات التي اعقبت قرار الحكومة رفع اسعار المحروقات في 14 تشرين ثاني الماضي ، بناء على توجيهات ملكية بإنهاء ملف الاعتقالات.

وكانت المحكمة قررت تمديد توقيف المعتقلين الـ(90)، لمدة (14) يوما، للتحقيق معهم بالتهم المسندة إليهم وهي؛ (التحريض على تقويض نظام الحكم، إطالة اللسان على مقام جلالة الملك، إثارة النعرات المذهبية والطائفية والتجمهر غير المشروع).

يشار الى أن 130 ناشطا القي القبض عليهم، اثناء مشاركتهم في الاحتجاجات الاخيرة على رفع اسعار المشتقات النفطية، التي رافقها أعمال شغب وعنف نتج عنها مقتل مواطن ورجل أمن وإصابة 72 آخرين.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*