الرئيسية » غير مصنف » كاظم الساهر ونانسي عجرم في مهرجان جرش 2013

كاظم الساهر ونانسي عجرم في مهرجان جرش 2013

كاظم الساهر ونانسي عجرم في مهرجان جرش 2013

كاظم الساهر ونانسي عجرم في مهرجان جرش 2013

تشارك في مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثامنة والعشرين التي تبدأ في السادس والعشرين من حزيران المقبل نحو 120 فرقة محلية وعربية وفعاليات مسرحية وغنائية وفلكلورية وامسيات شعرية وندوات فكرية.

وقال المدير التنفيذي للمهرجان مدير عام المركز الثقافي الملكي محمد ابو سماقة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المهرجان الذي سيكون مختلفا من حيث حجم المشاركة وهي الاوسع لهذا العام , يشارك فيه الفنانون : كاظم الساهر ووائل كفوري وعاصي الحلاني ونانسي عجرم ونجوى كرم وايمن زبيب ودينا حايك واليسا.

وبين ان هناك فعاليات ثقافية وفنية تقام بالتعاون مع رابطة الكتاب الاردنيين ونقابة الفنانين الاردنيين، اذ يشارك في الامسيات الثقافية التي يفتتحها وزير الثقافة بركات عوجان 40 شاعرا وعشرة مفكرين ونقاد عرب , وستوزع الامسيات الادبية والفكرية على مسرح ارتيمس والرابطة وقاعة المؤتمرات في المركز الثقافي .

وتعرض في المهرجان عشر مسرحيات تم اختيارها من قبل نقابة الفنانين هي : كثيرا من الحب لحسين نافع وفي الانتظار لمحمد الضمور وعلي صوتك مع زعل وخضرة لحسن سبايلة وسلافة النمرود لرائد شقاح والليلة التاسعة لمحمد بني هاني وصانع العطور لعيسى الجراح والابن البار لعيسى هلال والبحث عن لؤلؤة لعصمت فاروق وعلقم يا علقم لمحمود البطاينة وكان ياما كان لسمير الخوالدة.

وقال ان للشعر وضعا خاصا ومميزا في مهرجان جرش لهذا العام، اذ يشارك في الامسيات الشعرية نخبة من الشعراء الاردنيين والعرب .

واشار ابو سماقة الى الفنانين الاردنيين المشاركين في احياء الحفلات على مسارح جرش من بينهم احمد عبندة ورامي شفيق ونهاوند وسهير عودة واسامة جبور وابراهيم خليفة الى جانب حفلات على الساحة الرئيسية لغسان ابو صفية وبلال سعود وعبد الرحيم غزلان ورأفت فؤاد، وتقديم مجموعة من الانشطة الفنية من تراث البادية والفلكلور الشعبي.

ونوه الى ان ابناء مدينة جرش سيشاركون بمختلف المجالات الابداعية من غناء ودبكة وشعر وغيرها.

واوضح انه سيتم تحضير قوائم باسماء ممثلي وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية والصحفيين الراغبين بتغطية فعاليات المهرجان، وتجهيز مركز صحفي ولجنة اعلامية لتوفير المعلومات.

وقال ان المهرجان يسعى الى التنوع من خلال العروض الفنية والغنائية والموسيقى والمسرح والفلكلور والادب والشعر وغيرها من العروض الثقافية والفنية واقامة سوق حرفي يشتمل على اكثر من 140 حرفة فنية وتراثية ،اضافة الى الاستمرار في تبني برنامج (بشائر) لدعم المواهب الابداعية.

وبين أبو سماقة أنه لأول مرة في تاريخ المهرجان سيتم تخصيص أجنحة لثماني هيئات ثقافية مسجلة في وزارة الثقافة الى جانب دعم المثقفين والادباء والفنانين من جرش لإقامة عروضهم على مسرح أرتيمس ،واهداء بعض العروض الفنية الى عجلون باعتبارها مدينة الثقافة الاردنية لهذا العام.

واشار الى أن المهرجان سيقام خلال الفترة بين السادس والعشرين من حزيران والسادس من تموز المقبلين في جرش والى الثامن من تموز المقبل في المركز الثقافي الملكي.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*