الرئيسية » غير مصنف » وقفات احتجاجية تطالب بالإصلاح ومكافحة الفساد

وقفات احتجاجية تطالب بالإصلاح ومكافحة الفساد

وقفات احتجاجية تطالب بالإصلاح ومكافحة الفساد

وقفات احتجاجية تطالب بالإصلاح ومكافحة الفساد

انطلقت مسيرة في عمان بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة من امام المسجد الحسيني الكبير باتجاه ساحة النخيل  بمشاركة  فعاليات شبابية وشعبية وقوى وطنية والحركة الاسلامية.

وطالب المشاركون بالمسيرة باصلاحات سياسية واجتماعية واقتصادية ومحاربة الفساد ونبذ العنف والتمسك بالوحدة الوطنية .
واكدوا على سلمية الحراك، مطالبين بالعدالة الاجتماعية واطلاق الحريات العامة.

كما نظم ممثلو الحراك الشعبي والشبابي في لواء المزار الجنوبي وقفة احتجاجية في ساحة مسجد جعفر بن ابي طالب في مدينة المزار الجنوبي بعد صلاة الجمعة اليوم للمطالبة بالإسراع في وتيرة الاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية و عدم رفع اسعار الكهرباء والمواد التموينية على المواطنين. وطالبوا بالإسراع في اصدار وسن التشريعات القوانين الناظمة لأجراء الاصلاحات الشاملة والحقيقية لكافة القطاعات ومحاسبة الفاسدين والمفسدين واعادة النظر في خصخصة الشركات الاقتصادية للحفاظ على استقرار وتنمية الاقتصاد الوطني وتقليص عجز الموازنة من واردات تلك الشركات.
كما طالبوا بالكشف عن التجاوزات والاخطاء التي تعيق مسيرة الاردن الاصلاحية واقرار قانون انتخاب نيابي جديد ينسجم مع مطالب الشعب لأشراك جميع الاطياف الشعبية والحزبية في العملية الانتخابية النيابية المقبلة.
وطالب الحراك الشبابي والشعبي لتجمع ابناء لواء فقوع في بلدة صرفا اليوم خلال وقفة احتجاجية وسط البلدة الحكومة بعدم رفع اسعار الكهرباء. واشار المشاركون خلال الوقفة الاحتجاجية الى ضرورة محاسبة جميع الفاسدين ووضع برامج تحول اقتصادي وسياسي شامل تنعكس اثارة على جميع شرائح المجتمع. واكد المشاركون على مطالب ابناء لواء فقوع الخدمية والتنموية مثل انشاء مصنع الملابس وفتح طريق صرفا الاغوار وعدم تهميش ابناء اللواء في الوظائف العليا.

وفي الطفيلة طالب مشاركون في مسيرة احتجاجية نظمها حراك الطفيلة وفعاليات حزبية وشبابية عقب صلاة ظهر اليوم، بوقف سياسة رفع الأسعار من قبل الحكومة ، والسير الجاد نحو إصلاحات حقيقية ترسخ مبدأ العدالة الاجتماعية.
وشدد المشاركون في المسيرة على ضرورة المحافظة على المقدرات الوطنية ، واسترجاع الشركات التي تم خصخصتها.
وحذروا في المسيرة التي انتهت بسلام قبالة دار المحافظة من خطورة موجة الغلاء التي ستتبع رفع أسعار الكهرباء العام المقبل ما سيؤدي إلى زيادة الأعباء على المواطنين ومضاعفة أسعار مختلف أنواع السلع الرئيسية.
وأكد المشاركون في المسيرة على ضرورة المحافظة على الممتلكات العامة والخاصة ، وعدم السماح للعابثين بإثارة الفتنة واللجوء للتعبير المسيء ، أو الاعتداء على المؤسسات والمقار الرسمية والحكومية ، مشيرين إلى أن الحراك والمسيرات مستمرة لحين عدول الحكومة عن قراراتها.

وطالب الحراك الشبابي والشعبي لتجمع ابناء لواء فقوع في بلدة صرفا اليوم الجمعة خلال وقفة احتجاجية وسط البلدة الحكومة بعدم رفع اسعار الكهرباء. واشار المشاركون خلال الوقفة الاحتجاجية الى ضرورة محاسبة جميع الفاسدين ووضع برامج تحول اقتصادي وسياسي شامل تنعكس اثارة على جميع شرائح المجتمع. واكد المشاركون على مطالب ابناء لواء فقوع الخدمية والتنموية مثل انشاء مصنع الملابس وفتح طريق صرفا الاغوار وعدم تهميش ابناء اللواء في الوظائف العليا.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*