الرئيسية » غير مصنف » ماهو تويتر ؟

ماهو تويتر ؟

thinker-twitter

 

ماهو تويتر?

ظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسمياً للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006. وبعد ذلك بدأ الموقع في الانتشار كخدمة جديدة على الساحة في عام 2007 من حيث تقديم التدوينات المصغرة، وفي أبريل 2007 قامت شركة Odeo بفصل الخدمة عن الشركة وتكوين شركة جديدة باسم Twitter. بدءاً من ديسمبر 2009 فإن جوجل سوف يقوم بعرض نتائج بحث فورية في محرك بحث جوجل لمدخلات المستخدمين الجديدة في تويتر.

يمكن للمستخدمين الاشتراك في تويتر بشكل مباشر عن طريق الصفحة الرئيسية للموقع، وبذلك يتكون لديهم ملف شخصي باسم الحساب، حيث تظهر آخر التحديثات بترتيب زمني. تدور التحديثات حول السؤال “ماذا تفعل الآن؟” “What are you doing?” والتي لا تتجاوز 140 حرف. وبعد أن يقوم المستخدم بتحديث حالته ترسل التحديثات إلى الأصدقاء.

لم يتوقف الموقع عند اللغة الإنجليزية فقط ولكن في أبريل 2008 قام الموقع بإطلاق نسخته اليابانية وذلك لكثرة عدد المستخدمين من اليابان ونشاطهم البارز على الموقع ولقيت النسخة اليابانية استحسان المستخدمين في اليابان وتفوقت بشكل أكبر على النسخة الإنجليزية حيث أصبح في الإمكان وضع إعلانات في النسخة اليابانية على عكس النسخة الإنجليزية التي لا تدعم نظام الإعلانات حتى الآن.

و قد قامت تويتر مؤخرا بإطلاق زرها الخاص بالتشارك عبر شبكتها الاجتماعية، حيث كانت هذه الخدمة تقدم من شركات أخرى أمثال Tweetmeme و Topsy.

هل استخدمت برنامج المراسلة الفورية ( ياهو ماسنجر ) ، موقع تويتر شبيه بهذه الخدمة حيث يمكنك من خلاله التراسل الفوري مع أصدقائك بواسطته ، الفرق أن الرسالة القصيرة عندما تكتبها فإنك تبعثها للجميع وليس لشخص واحد بعينه.

ماهو تويتر?

تويتر موقع يعمل ليل نهار ، في أي وقت تزور صفحتك فيه تجدها مليئة بالمحتوى الطازج لحظة بلحظة ، في كل الأوقات وكل الظروف ، تنساب فيه الرسائل المختصرة والروابط المفيدة باستمرار وتأتيك الأخبار من كل مكان لتبقى على اتصال دائم بالعالم.

ماهو تويتر?

تويتر موقع يتخذ من صورة العصفور رمزا له ، فكلمة تويتر باللغة الانجليزية twitter تعني المغرد ، والمغرد دائماً يطلق أصواتاً متقطعة بين الحين والآخر بشكل مستمر ، وهكذا هو حال مستخدم موقع تويتر ، فهو يطلق تغريداته ( رسائله القصيرة ) لتنطلق وتصل إلى مجموعة من مستخدمي تويتر.

ماهو تويتر?

هو موقع يتيح لك استقبال رسائل مختصرة من أشخاص محددين هم ( الذين تتابعهم ) ويتيح لك كذلك ارسال رسائل مختصرة لتصل إلى أشخاص محددين هم ( الذين يتابعونك ) ويلزم الجميع بأن يكون طول كل رسالة أقل من أو يساوي 140 حرفاً.

ماهو تويتر?

موقع تويتر هو شبكة اجتماعية تساعد مشاهير المجتمع على التواصل مع المعجبين والمتابعين وارسال النصائح والرسائل القصيرة إليهم باستمرار ، كما تساعد المستخدمين أن يقربوا أكثر من شخصياتهم المحبوبة ويقرأوا ثمار عقولهم باستمرار.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*