الرئيسية » غير مصنف » «ياهو» تغلق غرف الدردشة العامة

«ياهو» تغلق غرف الدردشة العامة

أعلنت شركة “ياهو” الأميركية؛ عملاق بوابات الإنترنت، عن خططها لغلق غرف الدردشة العامة داخل خدمة التراسل الفوري الشهيرة “ماسنجر”.

وقالت الشركة، التي تعاني من بعض المشاكل حاليا، عبر مدونتها الرسمية على الإنترنت، وفق ما ذكرت صحيفة “اليوم السابع”، إن تلك الميزة لم تكن “تضيف قيمة كافية” للمستخدمين حتى يتم مد دعمها.

كما سيتم وقف وظيفتي “بينج بوكس” و”ويندوز لايف ماسنجر” بدءا من 14 كانون الأول (ديسمبر) الحالي، واستبدالهما بمميزات جديدة. ومن المقرر إجراء تغييرات أخرى بنهاية كانون الثاني (يناير) المقبل.

وكانت خدمة غرف الدردشة قد تعرضت لانتقادات في الماضي؛ حيث سحب بعض المعلنين دعمهم للخدمة وسط تقارير حول ظهور غرف دردشة جنسية لمن هم دون السن القانونية على المنصة العام 2005.

وتمر “ياهو” حاليا بمرحلة تحول خاصة عقب التعديلات التي أجريت في مجلس إدارتها مؤخرا، والتي هدفت بالأساس للتخلص من مشاكلها المالية والعودة بقوة لحلبة المنافسة أمام “جوجل” وأمثالها.

وأجرت الرئيسة التنفيذية للشركة ماريسا ماير، التي تم تعيينها مؤخرا، بالفعل، تغييرات كبرى للشركة؛ حيث عينت التنفيذي السابق بـ”جوجل” هينريك دي كاسترو في منصب رئيس العمليات، فضلا عن حل أعمالها في كوريا الجنوبية.

وستكشف الشركة عن نسخة محدثة من موقعها الإلكتروني مطورة خصيصا لدعم شاشات العرض اللمسية خلال الأشهر المقبلة.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*