الرئيسية » غير مصنف » ما العلاقة بين شرب الحليب والذكاء؟

ما العلاقة بين شرب الحليب والذكاء؟

هل هناك علاقة بين شرب الحليب والذكاء؟ وهل تناول الحليب يؤثر على الذاكرة؟ اكتشفي الإجابة في السطور الآتية!

أظهرت دراسةٌ أمريكيةٌ أن تناول كوب من الحليب يومياً يجعل الإنسان أكثر ذكاءً ويتمتع بذهنٍ صافٍ، وذلك حسبما ذكرته “العربية.نت” نقلاً عن صحيفة “اليوم السابع” المصرية.

أوضح الباحثون في جامعة “مين” الأمريكية أن تناول كوبٍ من الحليب الكامل الدسم لا يفي باحتياجات الإنسان من العناصر الغذائية الضرورية فقط، بل يعمل على حماية الإنسان من تراجع قدراته الإدراكية بصورة ملموسة خاصة الذاكرة، وذلك بمعدل 5 أضعاف مقارنة بالأشخاص الذين لم يعتادوا تناول الحليب يومياً.

وأجرى الباحثون أبحاثهم على ما يقرب من 900 رجل وسيدة تراوحت أعمارهم بين 23 و98 عاماً، حيث تم تتبعهم وقياس مستويات قدراتهم الإدراكية، وأظهرت المتابعة أن الأشخاص الذين تناولوا بانتظام كوباً من الحليب يومياً نجحوا في الاحتفاظ بقدراتهم الإدراكية والذاكرة بمعدلاتٍ أكبر من أقرانهم الذين لم ينتظموا بتناول الحليب بصورة يومية.

يُذكر أن الحليب يحتوي على الاحتياجات الأساسية من العناصر المغذية، خاصة الكالسيوم والفوسفور وفيتامين “د” الذي يساعد في بناء الهيكل العظمي والمهم في دعم جسم الإنسان وصلابته وتقوية الأسنان، كما أنه داعمُ مهمُ للوقاية منمرض هشاشة العظام.

 

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*