الرئيسية » غير مصنف » تساقط الشعر بعد الولادة.. مشكلة لها حل!!

تساقط الشعر بعد الولادة.. مشكلة لها حل!!

تظهر مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة في خلال ثلاث أو أربع أسابيع بعد الوضع، ولكن ما هي الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر بعد الولادة؟

أسباب تساقط الشعر بعد الولادة:

يتعرض الشعر للتساقط بعد فترة قصيرة جداً من الولادة وذلك بسبب التغيير الهائل الذي يحدث في مستويات الهرمونات داخل الجسم الذي بدوره يؤثر على طبيعة الشعر خلال مراحل الحمل المختلفة، ففي مراحل الحمل قد تلاحظ السيدات أن شعرهن أصبح أثقل وينمو بصورة سريعة او يتغير الشعر إلى أن يصبح شديد الجفاف أو يصبح دهني؛ لذا فمن المهم جداً الاهتمام بصحة الشعر بعد الولادة.

نصائح لعلاج مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة:

لتعالجي مشكلة تساقط شعرك بعد الولادة يجب توفير العناية الكامل للشعر، لذلك إليكِ هذه النصائح:

– اعملي مساج لفروة الرأس لتقليل من حدة تساقط الشعر، فالتدليك يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الرأس، وبالتالي ينعكس ذلك على صحة الشعر، اجعلي تدليك فروة الرأس جزء من عاداتك اليومية وستلاحظين أن الشعر قد بدأ ينمو بصورة سريعة.

– تجنبي استخدام الشامبو والبلسم الثقيل الذي يسبب الحصول على شعر دهني واستبدليهما بنوعيات معتدلة لها نفس التأثير على الشعر.

– ضعي بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد على التقليل من حدة تساقط الشعر، فلا يُنصح باستخدام مواد كيمائية أثناء فترة الحمل أو بعد الولادة وذلك لأنها قد تسد مسامات فروة الرأس وتسبب في تساقط الشعر بكميات كبيرة.

– ابتعدي عن التوتر العصبي والذي يعتبر من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر بعد الولادة؛ لذا فمن المهم جداً التخلص أو على الأقل التقليل من مسببات التوتر الموجودة في حياتنا.

– مارسي انواع الرياضة التي تساعد على التأمل والاسترخاء مثل ممارسة اليوجا.

– قومي بعمل قصة جديدة للشعر بطريقة جديدة، فيمكنك تقصير الشعر إذا شعرتِ بأنه يتساقط بصورة مزعجة.

وأخيراً، حاولي عزيزتي قدر المستطاع أن تتحللي بالصبر في التعامل مع هذه المشكلة المؤقتة وستلاحظين أنها ستقل تدريجياً مع مرور الوقت.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*