الرئيسية » غير مصنف » ما هي علاقة البقدونس بالسرطان؟!

ما هي علاقة البقدونس بالسرطان؟!

مرض السرطان من الأمراض الخطيرة التي شهدت العقود الأخيرة تزايداً كبيراً في نسبة الإصابة بها على مستوى العالم، ولقد أثبتت دراسة طبية حديثة أن نبات البقدونس من النباتات المفيدة في حماية الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية.

وأكدت الدراسة التي أعدها الدكتور مجدي بدران – عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشاري الأطفال – أن نبات البقدونس يعتبر منجماً لواحدة من أقوى مضادات الأكسدة، وهي مادة الأبيجنين apigenin التي تعمل على وقاية الجسم من الإصابة بالسرطان، وكذلك حماية الجسم من الإصابة بالحساسية والالتهابات والتقلصات.

وأشار الدكتور بدران إلى أن نبات البقدونس يعد صديقاً للجهاز الهضمي، ويمكن اعتباره “صيدلية” جسم الإنسان، حيث إنه يحتوي على مادة مسكنة لآلام اللثة والأسنان ومطهرة للفم.

وتتمثل أهم فوائد البقدونس الأخرى في أنه يساعد على تكوين مادة الكولاجين الطبيعية التي يسبب نقصها ظهور التجاعيد العميقة في البشرة، مما يعجل بما يعرف بـ “شيخوخة البشرة”.

ولفتت الدراسة – بحسب ما ذكرته صحيفة الوطن السعودية – إلى أنه يمكن تناول البقدونس بأي كمية لأنه لا يحتوي على دهون أو كوليستيرول، كما أن تناوله مع اللحوم له أهمية خاصة حيث يعادل حموضتها ويحث على إفراز العصارات الهاضمة، خاصة العصارة الصفراوية مما يساعد في هضم الدهون التي تحتويها اللحوم.

وأوضحت الدراسة أن للبقدونس العديد من الفوائد في تقليل الغازات والتقلصات المعدية المعوية الناتجة عن سوء الهضم والأكلات الدسمة، كما أن له تأثيراً إيجابياً على العضلات الملساء كباسط لها ويزيل آلام المغص ويخفض الدهون في الدم وضغط الدم وحمض “اليورك” الذي يسبب ارتفاعه مرض النقرس.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن نبات البقدونس معروف بفوائده الجمة للشعر، وتحسين الحياة الجنسية للرجال والنساء.

احرصي على تناول البقدونس والخضروات الورقية يومياً؛ فهي تمد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لصحته.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*