الرئيسية » غير مصنف » عشرة أسباب لتساقط شعر الرجل

عشرة أسباب لتساقط شعر الرجل

إليك مجموعة من العوامل التي تتسبب في تساقط شعرك، بينما لا تضعها في اعتبارك وتبحث عن علاج لأسباب أخرى غير حقيقية، مما يؤدي في النهاية أسباب تساقط الشعرإلى عدم علاج المشكلة، فتكون المحصلة إصابتك بالصلع

1- نتف الشعر:

هناك بعض الرجال الذين تنتابهم عادة سيئة بشد الشعر ونتفه من أجزاء مختلفة من الرأس، في البداية ينمو الشعر مجددا كلما قام الرجل بشده، لكنه مع الوقت يصاب بنوع من العجز ولا ينمو مجددا، فتبدأ علامات الصلع في الظهور في الأماكن التي اعتاد الرجل شد شعره فيها.

2- تصفيف الشعر للخلف بقسوة وذمه:

من أكثر العوامل التي تؤدي إلى ضعف الشعر وتساقطه، خاصة عندما يكون طويلا إلى حد ما.. أن يعمد الرجل إلى تصفيفه للخلف بقسوة أو محاولة ربطه وذمه بقوة، مما يؤدي في النهاية إلى ظهور بوادر الصلع عند مقدمة الرأس.

وهي إحدى أنواع مرض “الثعلبة”، وتسمى “ثعلبة الجر”، وتبدأ أعراضها بتساقط بعض الشعيرات من مقدمة الرأس، قبل أن يظهر الأمر جليا بتراجع الشعر وانحساره تماما عن مقدمة الرأس.

3- اضطراب الغدة الدرقية:

أحيانا يكون تساقط الشعر نتيجة لقصور واضطراب الغدة الدرقية، والمسئولة عن تسيير الهرمونات وتنظيم عمليات الأيض داخل الجسم.

وفي هذه الحالة لا تقوم الهرمونات بإنتاج ما يكفي لتجديد نمو الشعر الذي يتساقط من الجسم.

4- الإصابة ببعض الأمراض المزمنة:

هناك أمراض مثل السكري و الالتهاب المزمن للمفاصل، والتي تتسبب على المدى الطويل في أعراض جانبية يعاني منها المريض مثل ضعف الإبصار وضعف وتساقط الأسنان، وأيضا تساقط الشعر.

5- العدوى:

هناك العديد من أنواع العدوى التي يتسبب انتقالها إلى الرجل في إصابته بتساقط الشعر.

وأشهر هذه الأنواع، هو عدوى “القوباء الحلقية” التي تصيب الجلد.

ويتعرض الرجل لهذا النوع من العدوى بسبب سوء العناية الشخصية بشعره وعدم غسله بشكل منتظم.

كما قد تنتقل العدوى للرجال عن طريق الأطفال، لكن هذه العدوى يمكن علاجها ببعض أدوية مضادات الفطريات، ويمكن بعدها بالتغذية السليمة أن يعاود الشعر النمو مجددا.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*