الرئيسية » غير مصنف » قوات الأسد تحشد لـ «اليرموك » ومعارك عنيفة في حلب

قوات الأسد تحشد لـ «اليرموك » ومعارك عنيفة في حلب

نفذ الطيران الحربي السوري غارات جوية على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بعد ظهر أمس، وذلك بعد ساعات من سيطرة مقاتلين فلسطينيين قوات الأسد تحشد لـ «اليرموك » ومعارك عنيفة في حلب  وسوريين معارضين للنظام على اجزاء كبيرة من المخيم الواقع في جنوب دمشق، فيما تحدثت صحف سورية عن حشودات للجيش النظامي على أطراف المخيم.

واشار المرصد السوري لحقوق الإنسان الى تزامن القصف الجوي مع تعرض احياء دمشق الجنوبية المجاورة للقصف من القوات النظامية واشتباكات عنيفة بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية في حي التضامن. وأمس؛ انسحبت القوات النظامية السورية من عدد من المراكز والحواجز في ريف حماة الشمالي وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع مجموعات مقاتلة معارضة بدأت قبل 48 ساعة.

سياسياً؛ بحث الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي في القاهرة مع المبعوث العربي والدولي الاخضر الابراهيمي لسوريا، مستجدات الوضع في هذا البلد، كما افاد مصدر في الجامعة.

واستقبل محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري الابراهيمي وبحثا «آخر التطورات على الساحة السورية (..) والجهد المصري والعربي والدولي الهادف إلى وقف اراقة الدماء في سوريا باسرع ما يمكن»، بحسب مصدر في الخارجية.

وفي اسطنبول دعا وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو طهران الى ان «تبعث برسالة واضحة» الى النظام السوري لوقف العنف ضد شعبه.

وقال امين عام منظمة التعاون الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلى ان القضية السورية باتت في «بداية النهاية»، داعيا القيادة مرة اخيرة الى «التضحية من اجل الشعب» مستبعدا في الوقت ذاته فتح المنظمة مكتب تمثيل للمعارضة. من جهة اخرى، ذكرت وزارة الدفاع الروسية ان روسيا ارسلت اسطولا جديدا من السفن الحربية الى المتوسط باتجاه السواحل السورية.

وقد وصل جنود المان الى تركيا في اطار بعثة للحلف الاطلسي استعدادا لنصب صواريخ باتريوت المانية في هذا البلد بغية حماية اراضيه من اي تهديدات سورية محتملة.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*