الرئيسية » غير مصنف » 4 أكواب من القهوة يومياً تخفض فرص الوفاة بسرطان الفم والبلعوم

4 أكواب من القهوة يومياً تخفض فرص الوفاة بسرطان الفم والبلعوم

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من الجمعية الأمريكية للسرطان عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن تناول القهوة ودورها فى تقليل فرص إصابة 4 أكواب من القهوة يومياً تخفض فرص الوفاة بسرطان الفم والبلعوم  الإنسان بأحد الأمراض الخطيرة.

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين تناولوا أكثر من 4 أكواب من القهوة المحتوية على الكافيين، يومياً يقلل من فرص إصابة الإنسان بسرطان الفم وسرطان البلعوم، ويقلل من معدل الوفيات، وذلك مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا قط القهوة أو يتناولوها كل مدة طويلة .

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية “American Journal of Epidemiology”، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى العاشر من شهر كانون الاول الجارى.

وأضافت الدراسة التى شملت أكثر من 968000 شخص واستمرت على مدار 26 عاما أن القهوة المنزوعة من الكافيين لا تقلل من معدل الوفاة بسرطان الفم والبلعوم، لافتين إلى فاعلية القهوة المحتوية على الكافيين كمضاد للسرطان وأنها تحتوى على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والبوليفينول والكثير من المواد الفعالة التى تحمى الإنسان من نمو الأورام وتطورها وانتشارها بالجسم.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*