الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تطيل عمر بطارية اللابتوب الخاص بك

كيف تطيل عمر بطارية اللابتوب الخاص بك

عليك ان تعلم ان متوسط عمر البطاريه 3 الى 5 سنوات فاذا بقيت الى هذا العمر ان شاء الله وبدأ ظهور مشاكل بعد ذلك فالسبب ليس سوء استخدامك المحافظة عل اللاب توبولكن انتهاء عمر البطاريه وقد يصل عمر البطاريه الى سنه او اقل عند سوء استخدامك لها وهنا سوف يتم شرح كيفية تحافظ على عمر بطاريتك وتحافظ على فلاعيتها طوال استخدامك لها في خطوات بسيطه.

– اسهل خطوه والمبدئيه قلل من سطوع شاشتك وبعض اجهزه اللاب توب فيها امكانية ان تقلل من قدرة اللاب توب لتقلل من استهلاكه للبطارية فيمكنك استخدام هذه الاختيارات ايضا عند تشغيل اللاب على البطاريه.

– عند عدم حاجتك للتنقل بللاب فاعمل على ان تزيل البطاريه منه واعمل على وصلة المحول.

– اعمل ان تفرغ بطاريتك الى 10 % “عموما يجب ان لا تفرغها اقل من ذلك” وشحنها الى 100% “من الافضل شحنها واللاب مغلق او وانت تستخدمه بشكل بسيط” مرتين في الاسبوع وايضا عندما تشتري البطارية الجديدة او تشتري الجهاز المحمول الجديد والافضل أيضاً عندما تشتري جهاز محمول جديد او بطارية جديدة….أن تقوم بشحن البطارية لمدة 12 ساعة متواصلة.

– لا تهمل بطاريتك تماما بحيث تعمل على موصل المحول ولا تستعمل البطاريه لفتره طويله فذلك يؤدي الى اتلاف البطارية فيجب عليك استعمالها مرة على الاقل كل اسبوع كما في الخطوة السابقة بأن تفرغها الى 10% ثم اعادة شحنها الى 100% ومن الافضل شحنها واللاب مغلق او وانت تستخدمه بشكل بسيط

– اذا كانت البطاريه غير ممتلئه اي 50% مثلا فمن الافضل استهلاكها الى 10% ثم شحنها الى 100%.

– اعمل على تنظيف موصلات بطاريتك كل عدة اشهر بتنظيفها بالكحول لكي يتحسن توصيلها. 

– انزع الاجهزه الخارجيه المتصله بجهازك مثل الفأرة و الواي فاي عند عدم استخدامك لهما, وايضا الاجهزه الاخره التي تشحن عن طريق اليو اس بي مثل الاي باد.

– اوقف عمل لبرامج التي تعمل في خلفية الجهاز حيث انهم يستهلكوا البطاريه بشكل كبير بدون ان تلاحظ ويمكنك الاستفاده من ذلك الموضوع في فعل ذلك “كيف تزيد سرعة بدأ نظام التشغيل الويندوز – كيف تزيل البرامج التي تبدأ مع عمل الحاسب“.

 – قم بتجزئة وتنظيم “defragment” القرص الصلب الخاص بك بصفة منتظمة فكلما كان القرص الصلب الخاص بك اسرع كلما قل الاحتياج للطاقة ليقوم بعمله.

– استخدم وضع Hibernate وليس standby عند عدم استخدامك للجهاز فقم بتفعيل وضع ال Hibernate حيث يمكنك استكمال العمل من حيث توقفت حيث يحافظ على حالة اللاب كما تركتها كما انه يحافظ على الطاقه ولا يستهلك اي طاقه.

– قم بتهيئة اعدادت الطاقه وذلك بالذهاب الى control panal ثم الى power options واختار max battery.

– عند عملك على البطاريه قم حاول ان لا تعمل على مجموعة برامج في نفس الوقت وقم بايقاف البرامج التي تستخدمها.

– حاول على تقليل درجة حرارة الالب توب وزيادة سرعته عن طريق تنظيف مروحته من الحين للاخر وتنظيف لوحة المفاتيح وفتحات التهويه بقطعة من القماش او نافخ الهواء.

– قم باخراج اي اسطوانه لا تستخدمها من قارئ ال Cd او DVD.

– استخدم حافظة الشاشة Screensaver وخاصة ذو الالوان الغامقة او السوداء فانها تحافظ على الطاقه بشكل اكبر كما ان الخلفيات الغامقه تستهلك قدر اقل من الطاقه.

– اضف المزيد من الذاكرة الداخلية “RAM” في حالة استخدامك لبرامج تستهلك ذاكرة داخلية كبيرة كالالعاب الحديثه فكلما زادت كلما قل استخدامك للقرص الصلب كذاكرة داخلية.

– حافظ على سرعة وثبات نظام تشغيلك (خاص بنظام تشغيل الويندوز) كما في هذا الموضوع “كيف تحذف الملفات المؤقتة والرجستري التالف لتحافظ على سرعة وثبات الويندوز

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*