الرئيسية » تكنولوجيا » فيسبوك تحدث تطبيقها الخاص لأجهزة أندرويد

فيسبوك تحدث تطبيقها الخاص لأجهزة أندرويد

طرحت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” نسخة جديدة من تطبيقها الخاص بها لأجهزة أندرويد النقالة، تمت برمجة هذه النسخة التي تحمل الرقم facebook“version 2.0” بشكل جديد كلياً.

فقد تخلت شبكة التواصل الاجتماعي في برمجة تطبيقها عن تقنية “HTML5” كما كان في الإصدار السابق، واعتمدت بدلا منها على موارد نظام أندرويد الأصلية تماماً، بحيث تمنح المستخدم تجربة تصفح أسرع مرتين من النسخة السابقة، لاسيما عند تصفح الصور.

ووفقاً لتصريحات “فيسبوك” فإن خدمة تغذية الأخبار “News Feed” وخاصية الخط الزمني “Timeline” والإخطارات تم برمجتها بأكواد أصلية، بحيث تكون أسرع وأفضل من قبل.

فيما اعترفت الشبكة أن اعتمادها على تقنية “HTML5” في السابق كان “كارثة حقيقية وخطأ كبيرا”، تمكنت الشركة في نهاية المطاف من تصحيحه في هذا الإصدار، لا سيما بعد أن شجعت فيسبوك موظفيها على استخدام أجهزة أندرويد للتعرف على خبايا النظام ومحاولة تصحيح وإصلاح الثغرات والعيوب والأخطاء المتعلقة بتطبيق فيسبوك الخاص بنظام تشغيل جوجل “أندرويد”، معتمدة في الأساس على البرمجة الأصلية للنظام، من أجل تحسين أداء التطبيق وتسريعه.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*