الرئيسية » غير مصنف » مدينة للملاهي في هولندا تخصص مساحة للمسلمين لتأدية الصلاة

مدينة للملاهي في هولندا تخصص مساحة للمسلمين لتأدية الصلاة

قررت إدارة فرع مدينة ملاهي «واليبي» الأوروبية في هولندا تخصيص مساحة للمسلمين لتأدية الصلاة أثناء زيارتهم لمدينة الملاهي مع أطفالهم. وقالت مدينة للملاهي في هولندا تخصص مساحة للمسلمين لتأدية الصلاةالمتحدثة باسم مدينة الملاهي ليندي فوسكول، إنه نظرا لتزايد الطلبات من جانب الزائرين من المسلمين، قررت الإدارة الاستجابة لطلبهم بتخصيص مكان للصلاة خلف البوابة الرئيسية لدخول مدينة الملاهي بعيدا عن أماكن وجود الألعاب والضوضاء. وأضافت المتحدثة أنه «خلال الفترة الأخيرة كان الزائر المسلم يبحث عن أي مكان هادئ خلف المباني الداخلية لتأدية الصلاة، ولكن الأمر لم يكن متوفرا باستمرار، وفي ظل تزايد طلبات الزائرين المسلمين، تقرر تخصيص مكان للصلاة» في بادرة تعتبر الأولى من نوعها على الأقل في هولندا حسب ما ذكرت وسائل الإعلام الهولندية.
وإلى جانب مدينة «واليبي هولاند» الموجودة في دورنتن وسط البلاد، توجد في هولندا مدينة ملاه أخرى شهيرة معروفة باسم «افتلينج» التي أعلنت بدورها أنها لم تتلق طلبات متعددة أو متكررة حول هذا الصدد وأن الأمر لا يزيد على طلبات قليلة من أشخاص معدودين في العام وأن الإدارة تستجيب لهم على الفور بتحديد مكان خاو في التوقيت نفسه، وعادة ما يكون داخل أحد المطاعم أو المساحة المخصصة للإسعافات الأولية.
ويعيش في هولندا ما يزيد على مليون مسلم من بين ما يقارب 16 مليون نسمة هم تعداد سكان البلاد، ويشكل المغاربة والأتراك غالبية المسلمين في هولندا، وكانوا هاجروا إليها في أواخر الخمسينات ومطلع الستينات؛ حيث كانوا عمالا لإعادة بناء ما دمرته الحرب العالمية الثانية في عدد من الدول الأوروبية.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*