الرئيسية » غير مصنف » الهيئة العامة للسياحة والآثار في السعودية تسترجع آثار من سبعة أمريكيين

الهيئة العامة للسياحة والآثار في السعودية تسترجع آثار من سبعة أمريكيين

استرجعت الهيئة العامة للسياحة والآثار في السعودية مجموعة من الآثار ذات القيمة التاريخية عندما بادر سبعة مواطنين أمريكيين إلى إعادة الآثار ، الهيئة العامة للسياحة والآثار في السعودية تسترجع آثار من سبعة أمريكيينوكرمهم الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، خلال حفل افتتاح معرض روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور.
الأمريكيون الذين أعادوا القطع الأثرية هم «أبناء أرامكو»، كما قالت السيدة جانيت سميث حرم السفير الأمريكي لدى المملكة جيمس سميث، إذ تطلق هذه التسمية على أبناء موظفي الشركة، حيث ولدوا وعاشوا في المملكة مع آبائهم العاملين في شركة أرامكو السعودية، وهم حالياً جزء من جمعية خريجي عائلات أرامكو ومتقاعديها التي تضم أشخاصاً تتراوح أعمارهم ما بين خمسة و90 عاماً.
وأوضحت سميث أن سبعة من أبناء أرامكو الأوفياء، قاموا بإعادة صناديق تحتوي على قطع أثرية لا تقدر بثمن كانوا قد عثروا عليها أثناء مرحلة طفولتهم في الصحراء، واحتفظوا بها لعقود من الزمن، وقد قام سمو الأمير سلطان بن سلمان بتكريمهم نظير جهودهم وحفاظهم على القطع الأثرية.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*