الرئيسية » غير مصنف » السعودية هبة كردي تستعين بالنحل للحصول على براءة اختراع في الاتصالات

السعودية هبة كردي تستعين بالنحل للحصول على براءة اختراع في الاتصالات

حصلت الدكتورة هبة بنت عبداللطيف كردي وكيلة خدمات التوظيف والأعمال الريادية أستاذ مساعد هندسة شبكات لاسلكية واتصالات بكلية علوم الحاسب السعودية هبة كردي تستعين بالنحل للحصول على براءة اختراع في الاتصالاتوالمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على براءة اختراع حول «طريقة تشكيل نظام لشبكات الحوسبة الشخصية الجوالة مع مجدول موارد لها» وذلك من مكتب براءة الاختراع الامريكية .
وحول براءة الاختراع فإن الدكتورة هبة وبحكم تخصصها بالاتصالات اللاسلكية والجوالات المتنقلة حاولت أن تزيل العقبات بين الاتصالات اللاسلكية في اجهزة الجوال لتفوق في مستواها الانترنت وأن تعمل بنظام شبكات عنكبوتية تحيط بالكرة الأرضية، وبعد بحث طويل حاولت من خلاله التغلب على الصعوبات التي واجهتها، فدرست النحل وطريقة ايصاله المعلومة واستلهمت منه طريقة، ووضعت له خوارزمية معينة وعملت عليها التجارب، ثم تقدمت بالمشروع إلى مكتب براءة الاختراع الامريكية وتم تسجيله، واستغرق موضوع الحصول على براءة الاختراع ما يقارب من ثلاثة أعوام.
يذكر أن الدكتورة هبة حاصلة على شهادة الدكتوراه في هندسة الشبكات اللاسلكية والاتصالات قسم النظم الموزعة الجوالة الذكية من كلية الهندسة والتصميم بجامعة برونيل بالمملكة المتحدة، كما عملت رئيسة لمجموعة علوم الحاسب البحثية في كلية الحاسب والمعلومات بالجامعة، وباحثة زائرة بمركز أبحاث الشبكات اللاسلكية والاتصالات WNCC بالمملكة المتحدة، وعضو مجلس كلية علوم الحاسب والمعلومات بالجامعة، ومشرفة على مشروعات طالبات بالأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع» .

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*