الرئيسية » غير مصنف » الطراونة يبدأ مشاورات اختيار رئيس الوزراء.. غداً

الطراونة يبدأ مشاورات اختيار رئيس الوزراء.. غداً

وتؤكد مصادر برلمانية ان الكتل النيابية ستبدأ اليوم السبت وغداً الاحد بعقد اجتماعات من اجل وضع تصوراتها للمشاورات حول اختيار رئيس الوزراء.
وجهزت الامانة لمجلس النواب عدد الكتل المسجلة في المجلس وعددها ثمان وهي (وطن وتضم 27 نائبا، التجمع الديمقراطي 24 نائبا، المستقبل 18 نائبا، الوعد الحر 17 نائبا، الوفاق 15، الوسط الاسلامي 15، الاتحاد الوطني 10 نواب، كتلة النهج الجديد 8 نواب بالاضافة الى النواب المستقلين وعددهم 15 نائبا).
وقالت كتلة الاتحاد الوطني في بيان اصدرته في ختام اجتماعاتها انها اجرت مشاورات مع قواعدها الانتخابية في مختلف مناطق المملكة عبر نوابها ووضعت برنامج عملها داخل مجلس النواب استنادا الى قضايا المواطنين ووفقا لاولويات هذه القضايا مبينة ان الكتلة سيكون لها مواقف محددة ابرزها ان يحمل رئيس الوزراء المقبل برنامج عملها .
واوضح البيان ان الكتلة لا تعارض دخول النواب الى الحكومة الجديدة لان هذا من شانه اعطاء السلطة التنفيذية قوة اضافية لتنفيذ البرامج الاصلاحية في المجالات كافة لكنها ترى ان الاهمية تكمن بدخول النواب المختصين الى الحكومة كل وفق اختصاصه.
الى ذلك جمع النائب معتز ابو رمان قرابة 50 نائيا في منزله بالرابية ليلة امس الاول  بحضور رئيس الوزراءالدكتور عبد الله النسور وذلك في دعوة وصفها حضور بانها جاءت  في اطار المشاورات النيابية ازاء تسمية رئيس الوزراء ووزراء المرحلة القادمة.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*