الرئيسية » غير مصنف » العراق يسمح بدخول البندورة الأردنية إلى أسواقه

العراق يسمح بدخول البندورة الأردنية إلى أسواقه

وذلك بعد طلب المصدرين والمزارعين الاردنيين بتصدير هذا المنتج الزراعي اثر ارتفاع الكميات الانتاجية في السوق الاردني وانخفاض اسعارها.
وقال رئيس جمعية الاتحاد لمصدري المنتوجات الزراعية سليمان الحياري انه تم منحنا مساء الخميس الماضي رخص تصدير محصول البندورة الى السوق العراقية وذلك بناء على اللقاء الذي تم بيننا وبين وزير الزراعة العراقي عز الدين عبدالله دولة والسفير العراقي في الاردن وعلى اثره تم السماح بدخول المنتج الزراعي الاردني الى الاسواق العراقية، مشيرا الى ارتفاع الكميات الانتاجية في السوق الاردني وانخفاض اسعار هذا المحصول وتكبد المزارعين خسائر اثر ذلك.
وبين الحياري ان التصدير الى الاسواق العراقية بدأ منذ يوم الجمعة الماضي وساهم في ارتفاع الاسعار لمحصول البندورة المحمية (المعلقة) عما كانت عليه سابقا خلال اليومين الماضيين.
واضاف الحياري ان رخص التصدير تجدد تلقائيا كل 45 يوما على الحدود العراقية وان الكميات مفتوحة وغير محددة، مبينا ان التصدير الى الاسواق المجاورة يسير كالمعتاد وخصوصا الى السوقين السورية واللبنانية، مشيرا انه يصدر يوميا الى السوق السورية ما بين 1000 الى 1400 طن من المحاصيل الزراعية المنتجة في وادي الاردن كما ويصدر الى لبنان 150 طنا يوميا.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*