الرئيسية » غير مصنف » «الخارجية» تتسلم مذكرتين تطالبان بالعمل على الإفراج عن معتقلين في السعودية واليمن

«الخارجية» تتسلم مذكرتين تطالبان بالعمل على الإفراج عن معتقلين في السعودية واليمن

الامكانيات المتاحة، وتسعى جاهدة للافراج عنهم جميعا وعودتهم الى ارض الوطن.

ووفق المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي فان الوزارة تلقت امس الاول مذكرتين من اهالي المعتقلين الاردنيين، في السعودية (خالد الناطور)، وفي اليمن (حازم الحراسيس) و(عبد الله البزايغة)، طالبوا خلالها بضرورة بذل الوزراة مزيدا من الجهود للافراج عن المعتقلين وعودتهم الى ارض الوطن.

واكدت الرافعي ان الاعتصام الذي نفذه اهالي (الناطور) امس الاول امام مبنى وزارة الخارجية، تبعه بوقت قصير اعتصام لاهالي الحراسيس والبزايغة، حيث التقاهم وفد رسمي من الوزارة واستمع لمطالبهم وتم استلام مذكرة بها لترفع على الفور الى السفارة الاردنية المعنية لمتابعة تفاصيل القضيتين.

ولفتت الرافعي الى ان مطالب المعتصمين ركزت على تحرك سريع من وزارة الخارجية للافراج عن ابنائهم، مؤكدة ان الوزارة تبذل جهودا كبيرة لهذه الغاية سعيا للافراج عن جميع المعتقلين الاردنيين بالخارج وتولي هذا الملف اهتماما كبيرا من خلال السفارات المعنية.

في ذات الشأن، ووفق السفير الاردني لدى اليمن سليمان الغويري في تصريح له  فان المعتقلين الاردنيين حازم الحراسيس وعبد الله البزايغه اللذين تم اعتقالهما قبل اكثر من اربعة اشهر، تقرر محاكمتهما يوم غد الثلاثاء.

ولفت الغويري الى ان السفارة خاطبت الجهات اليمنية الرسمية لغايات الافراج عن المواطنين الاردنيين كونهما لم يشتركا بأي أعمال ايا كان نوعها داخل الاراضي اليمنية ذلك انه تم اعتقالهما من المطار، مشيرا الى ان المواطنين تقررت محاكمتهما يوم غد الثلاثاء التاسع عشر من شباط الجاري، ونأمل ان يتم اطلاق سراحهما.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*