الرئيسية » غير مصنف » الأمير حمزة يرعى اطلاق فعاليات المسابقة الوطنية الثامنة للروبوت

الأمير حمزة يرعى اطلاق فعاليات المسابقة الوطنية الثامنة للروبوت

للتميز التربوي/ مؤسسة الملك حسين تحت عنوان «التكنولوجيا في خدمة كبار السن».

ويشارك في المسابقة التي ستعقد على مدار يومين 55 فريقا حيث تنقسم المسابقة الى مسابقة فيرست ليغو العالمية (42) فريقا ومسابقة السومو (10) فرق ومسابقة جمع الكرات (3)فرق.

وثمنت مديرة المعهد سهى جوعانة رعاية سمو الامير حمزة لهذا الحدث طيلة هذه السنوات، مشيرة الى ان سموه داعم للفكر الحر ومتطلع لبزوغ الطاقات الكامنة عند شباب الوطن. 

واضافت ان اليوبيل برسالتها السامية المؤمنة بالقدرات المميزة تحتضن العقول اليافعة فترعاها وتوفر لها كل السبل لتنمو وتكبر ولتجرب وتختبر ولتبحث وتبتكر، مشيرة الى ان المسابقة غدت حدثا علميا سنويا ينتظره الطلبة بفارغ الصبر للمشاركة والتنافس وعرض قدراتهم على التعامل مع متطلبات العصر.

وقال رئيس وحدة الروبوت والهندسة والتكنولوجيا في مدرسة اليوبيل نضال جروان ان المسابقة تركز على تصميم وبرمجة الروبوت التي تأتي هذا العام تحت عنوان «التكنولوجيا في خدمة كبار السن».

وتحدثت في حفل الاطلاق 

وقالت المنسق الاعلامي في مدرسة اليوبيل وفا نفاع ان مركز اليوبيل حصل على الترخيص العالمي لتنظيم هذه المسابقة حيث اصبح منذ ذلك الوقت الممثل الوحيد والحصري لعقد المسابقة في الاردن.

وتجول سمو الامير حمزة بن الحسين على الفرق المشاركة في المسابقة الوطنية، مبديا اعجابه بالمستوى العلمي المتقدم للمشاركين. 

وسيمثل الفريق الفائز الاردن في البطولة العربية المفتوحة السادسة للروبوت التي ستقام في جمهورية مصر العربية.

يشار الى ان المسابقة اقيمت بدعم من شركة (امريكانا) ووزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملك حسين وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ومركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير كادبي.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*