الرئيسية » غير مصنف » احباط تهريب 45 الف كروز دخان

احباط تهريب 45 الف كروز دخان

احباط تهريب 45 الف كروز دخان1

تمكن موظفو جمرك العقبة من إحباط محاولة تهريب سجائر أجنبية بعدد إجمالي (44800) كروز في مركز جمرك العقبة الخميس الموافق. حيث تم التصريح عن محتويات الحاوية بأنها عبارة عن”أقمشة تنجيد كنب”،وبعد التدقيق على الوثائق المحوسبة تم إحالة البيان الجمركي إلى وضع المعاينة الفعلية حيث تبين أن الحاوية تحتوي على السجائر مخبأة خلف الأقمشة .
هذا وقد تم التحفظ عليها وإحالة القضية إلى مدعي عام الجمارك لحين استيفاء الغرامات والرسوم الجمركية أصولاً ،وفقا للقوانين والتعليمات النافذة.

وتأتي هذه الجهود الكبيرة من خلال حرص اجهزة الجمارك في كافة مواقعها على مكافحة التهريب بشتى أنواعه، وما يتمتع به موظفو الجمارك الأردنية من وعي ويقظة وحرصهم الدؤوب على القيام بواجبهم ومساهمتهم الفعالة في المحافظة على الأمن الاقتصادي والاجتماعي في المملكة.وضمن أطر الممارسات العالمية في حقل العمل الجمركي بالتوافق مع المعايير الدولية والجودة المتاحة.

ومن الجدير بالذكر بأن الجمارك الأردنية تطبق الأسس المتعلقة بإدارة المخاطر اتجاه البضائع المستوردة،المصدرة، والعابرة بالترانزيت ضمن منهجية محكمة تزيد من الفعالية والكفاءة في الإجراءات الجمركية الشاملة،آخذين بعين الإعتبار المستهدفات من أصناف البضائع لمزيد من الدقة والإحتراف المهني

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*