الرئيسية » أخبار التعليم » (التربية) تنفي وجود تسريب في أسئلة (علوم الأرض)

(التربية) تنفي وجود تسريب في أسئلة (علوم الأرض)

(التربية) تنفي وجود تسريب في أسئلة (علوم الأرض)نفت وزارة التربية والتعليم وجود أي تسريب لأسئلة مادة علوم الارض للفرع العلمي قبل امتحان يوم امس والذي بدأ في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا.
وقال مدير الامتحانات لـ(الرأي) عيسى معايعة أنه من غير الممكن تسريب الاسئلة قبل الامتحان، مؤكدا أن الاجراءات التي تتخذها الوزارة لضمان عدم تسريب الاسئلة صارمة ولا يمكن تجاوزها تحت أي ظرف من الظروف.
وبين معايعة ان غرفة التخزين التي توضع فيها الاسئلة مراقبة بشكل جيد وأنها تتضمن ثلاثة أقفال ولا يمكن لشخص واحد فتحها وأن الوزارة حريصة على عدم تسريب ولو جزء بسيط من الامتحان.
وطالب معايعة أي جهة بالقدوم الى الوزارة وإظهار الاسئلة المسربة إن وجدت» قبل أن يتم الحديث عن هذا الموضوع في وسائل الاعلام حتى لا يتم التأثير على الطلبة بحسب ما قال.
وكانت وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أمس تحدثت عن وجود تسريب للاسئلة في مبحث مادة علوم الارض قبل أن تنفي الوزارة الخبر للرأي.
الى ذلك أكد عدد من الطلبة للرأي أمس أن امتحان التوجيهي لمادة علوم الارض للفرع العلمي كان سهلا وجاءت أسئلته من المنهاج في حين كان وقت الامتحان كافيا للاجابات.
كما وتقدم بالأمس طلبة الفرع الادبي لامتحان مادة الجغرافيا والتعليم الصحي لامتحان مادة الكيمياء والفرع الصناعي لامتحان الرسم الصناعي.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*