الرئيسية » غير مصنف » النسور: سأضع استقالتي بين يدي جلالة الملك بعد انتهاء الانتخابات

النسور: سأضع استقالتي بين يدي جلالة الملك بعد انتهاء الانتخابات

النسور سأضع استقالتي بين يدي جلالة الملك بعد انتهاء الانتخابات نبع الأصالةأكد رئيس الوزراء عبد الله النسور أن الدولة بجميع أجهزتها لم تتدخل في أي مرحلة الانتخابية من مراحلها، مشيرا إلى ان الجهة المسؤولة عن الانتخابات الهيئة المستقلة.
وحول تقديم استقالة الحكومة لجلالةالملك عبد الله الثاني، قال النسور خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في المركز الثقافي الملكي:”سأضع استقالتي بين يدي جلالة الملك بعد انتهاء الانتخابات، وجلالته صاحب القرار”.
وبخصوص تأثير مقاطعة بعض الجهات للانتخابات على نسب التصويت أكد النسور أن السبب في ضعف الاقبال إن وجد سببه عدم رضا المواطنين على أداء المجالس النواب السابقة وما شاب العمليات الانتخابية السابقة.
واستهجن أن يقاطع المواطن حقه، خصوصا أن الاقتراع واجب ولا يجوز للشخص مقاطعة حقه، مشيرا إلى أنه يستغرب من جهات طالب غيرها تعديل قانون الانتخاب مستقبلا رافضين الدخول لقبة البرلمان.
وفي وقت سابق ادلى النسور بصوته صباح اليوم الاربعاء في مدرسة بشيري الاساسية المختلطة في محافظة البلقاء ضمن الدائرة الانتخابية الاولى .
وقال رئيس الوزراء عبدالله النسور اليوم الاربعاء في تصريح صحفي عقب الادلاء بصوته ان المرحلة القادمة ينبغي ان تكون مختلفة وان المجلس النيابي القادم والحكومة يجب ان تكون مختلفة، مشيرا الى ان الانجازات الماضية عظيمة لا يمكن انكارها ولكن هناك تراكمات وبعض السلبيات والاخطاء يجب ان نضعها نصب اعيننا للانتهاء منها .
ونوه رئيس الوزراء بما انجزه الاردن خلال العامين الماضيين على صعيد عملية الاصلاح، مؤكدا ان” الانتخابات النيابية هي سنام هذا الاصلاح والمعلم الاكبر فيه”.
واكد ان الدولة الاردنية كانت صادقة بما وعدت من نزاهة الانتخابات حيث ان هذه الانتخابات فارقة ومختلفة عن الانتخابات الماضية، مضيفا ان هذا هو العهد الذي قطعناه وهذا هو الوعد الذي انجزناه .
ونوه بما انجزته الدولة الاردنية وعلى رأسها جلالة الملك عبدالله الثاني رائد الاصلاح الذي قاد الاصلاح ولم ينقد وراءه وحقق الاصلاح ولم يدفع اليه دفعا، مشيرا الى ان جلالته قاد عملية اصلاحية تشريعية وادارية وانتخابية ودستورية في كل المجالات .
وقال رئيس الوزراء ان على مجلس النواب والحكومة القادمة ان يتعاونان وان لا يتفارقان وان يتفقان ولا يختلفان ” يختلفان بالراي ولكن لا يتخالفان ولا يتفارقان ولا يتصارعان” لان الثمن يدفعه الشعب الذي يريد سلطة تشريعية قوية وحازمة وصادقة ويريد سلطة تنفيذية بنفس المستوى والاداء .
واكد ان ما ننجزه اليوم هو انتخابات نزيهة مئة بالمئة، موضحا ان الحكومة بكافة اجهزتها واولها الهيئة المستقلة للانتخابات انجزت الوعد الكبير ليس في اجراء الانتخابات وانما في اجراء انتخابات نزيهة على مستوى الدولة .
وبشأن المال السياسي اكد رئيس الوزراء ان الدولة بذلت جهدها ان لا تترك للفساد مجالا وحاولت بكل ما اوتيت من قوة ان تكبح هذا الفساد .
وشدد ان الانتخابات القادمة ستشهد مسرحا جديدا مختلفا بحيث لا ينشغل الناس بنزاهة الانتخابات او الشكوى من انحياز الحكومات لان هذا سيكون امرا حسمته انتخابات 2013 .

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*