الرئيسية » غير مصنف » رئيس الوزراء يدعو لمراجعة امتحان الثانوية العامة

رئيس الوزراء يدعو لمراجعة امتحان الثانوية العامة

رئيس الوزراء يدعو لمراجعة امتحان الثانوية العامةدعا رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الى التفكير الجاد في مراجعة تعليمات امتحان الثانوية العامة وشكل الامتحان وطبيعته واجراءاته للوصول الى صيغة فاعلة قادرة على تقييم مستويات المعرفة والمهارة والسلوك والقيم في آن معا.
وطلب رئيس الوزراء في رسالة بعثها الى وزير التربية والتعليم اعداد هذا التصور شريطة ان لا يؤثر على مبدا الامتحان ومكانته في وجدان الاردنيين وبشكل يحفظ للتعليم مكانته وقيمته، وللمعلم مكانته وهيبته، وللمتعلم حقه في امتحان يقيس القدرات الحقيقية دون المساس بهيبة الامتحان او سمعته او سلامة اجراءاته ودون مزيد من الهدر في الوقت والجهد والمال.
وقال رئيس الوزراء انه وبعد انجاز هذا التصور لامتحان الثانوية العامة يمكن الاسراع في تعديل سياسات القبول الجامعي التي تنتهجها وزارة التعليم العالي اليوم بما يسهم في كسر احتكار امتحان الثانوية لمعايير القبول وذلك لضمان امتحان هادف يقيس القدرات الحقيقية من جانب وتعليم جامعي فاعل لا ينخرط فيه الا اصحاب الكفاءات والقدرات الحقيقية.
واوعز رئيس الوزراء الى وزير التربية والتعليم بالمبادرة فورا لاتخاذ الاجراءات اللازمة ومنذ اليوم لتعزيز سلامة سير الامتحان للدورة الصيفية المقبلة2013 بكل دقة وحزم وبصورة لا تعطي مجالا لاي تجاوز، مؤكدا اهمية تعزيز الاجراءات الادارية التي تتخذ بحق المخالفين لتعليمات الامتحان وكل من تسول له نفسه المساس بامن الوطن من خلال محاولة العبث بسلامة سير الامتحان.
واشار رئيس الوزراء الى ان امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة ظل معلما واضحا من معالم نظام التعليم في الاردن ومؤشرا حقيقيا على كفاءة النظام التربوي ومستوى تحصيل الطلبة المعرفي ومعيارا شفافا واضحا للقبول الجامعي او التوجيه المهني الا انه وفي ظل تطور الحياة وتنوع التجارب التعليمية والفسلفات التربوية في الدول المجاورة والامم الحية بات تطوير التعليم في الاردن ليواكب المستجدات العالمية ومتطلبات العصر واقتصاد المعرفة ومجتمع المهارات والكفايات امرا حتميا.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*